متحف الآثار بتطوان يحتضن الدورة الأولى لتظاهرة المزيج المتحفي Museum Mix

canal tetouan0 | 2015.05.26 - 2:33 - أخر تحديث : الثلاثاء 26 مايو 2015 - 2:33 مساءً
شــارك
متحف الآثار بتطوان يحتضن الدورة الأولى لتظاهرة المزيج المتحفي Museum Mix

كنال تطوان / متابعة 

ينظم متحف الآثار بتطوان الدورة الأولى  لتظاهرة المزيج المتحفي Museum Mix ، وذلك من 29 إلى 31 ماي 2015 بفضاء متحف الآثار بتطوان . وتأتي هذه المبادرة في إطار العمل على خلق مزيج من الأنشطة الثقافية و الترفيهية  بفضاء المتحف، و ذلك لخلق رابط جديد بين المجتمع والمتحف بمختلف مكوناته.

و من خلال هذه الدورة نحتفل بمرور 75 سنة على  تأسيس معلمة  متحف الآثار بتطوان سنة ،1940، بتنظيم “مزيج متحفي..تراث، فن و موسيقى“. يتخللها أنشطة متنوعة من، « زيارات ليلية، عروض موسيقية، عروض أزياء، مسابقات تصوير، فضاء” WI-FI” في الحديقة،مسابقات عبر وسائل التواصل الحديثة …” موجهة بالأساس لجمهور الشباب و الأطفال و العائلات لولوج المتاحف و الاستئناس بها.

يعتبر المتحف الأثري بتطوان من بين أغنى و أهم المؤسسات المتحفية على الصعيد الوطني و الدولي من الناحية التاريخية و العلمية و السياحية٬ إذ ينفرد  بعرضه لتحف أثرية  قادمة من مختلف مواقع شمال المملكة ترجع  لعهود ماقبل التاريخ، إلى حدود العصر الإسلامي. هذه المعلمة المتحفية المقبلة على الاحتفال بالذكرى الخامسة و السبعين على تأسيسها٬ تمثل فضاء استثنائيا  لاستكشاف  تراث  المنطقة العريق و كذا  التعرف عن كثب على حضارة  بلادنا  المتجذرة في عمق التاريخ.

و حرصا منه على تشجيع ثقافة المعرفة و الاضطلاع و تسهيل الولوج إلى المؤسسات المتحفية٬  يفتح متحف الآثار بتطوان أبوابه في وجه ساكنة المدينة و زوارها مجانا  ابتداءا الجمعة 29 ماي 2014 من الساعة 18 مساء (قرب ساحة الفدان).

ملاحظة : الدعوة عامة

البرنامج :

فيما يخص البرنامج يعتبر المزيح المتحفي من النشاطات المسائية الليلة حيث أن المتحف سيفتح أبوابه للزوار مجانا منذ الساعة السادسة مساءا 18:00 GMT

يوم الجمعة 29 ماي 2015 :
18.00 : الافتتاح الرسمي
الزيارات المؤطرة لفضاءات المتحف
مسابقة مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بالمتحف
19.00 : سهرة فنية موسيقية مع فرقة   AFRICA FUSION
21:00 سهرة فنية موسيقية مع الفنان TITO MALAGA

 السبت 30 ماي 2015
18:00 استقبال الزوار
الزيارات المؤطرة للمتحف
19:00 عرض أزياء تتخلله فقرات موسيقية متنوعة

الأحد 31 ماي 2015
18:00 استقبال الزوار
الزيارات المتحفية المؤطرة
إعلان نتائج مسابقات التواصل الإجتماعي الخاصة بالمتحف وتسليم الجوائز

 

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين