“بنكيران: أنا ساذج ولا أعرف ما هو “الفايسبوك”

canal tetouan0 | 2015.05.25 - 1:39 - أخر تحديث : الإثنين 25 مايو 2015 - 1:39 صباحًا
شــارك
“بنكيران: أنا ساذج ولا أعرف ما هو “الفايسبوك”

كنال تطوان / اليوم24 – مريم بوتوراوت 

اعترف رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أن شخصيته يشوبها نوع من السذاجة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن دخوله إلى الحركة الإسلامية جاء كـ”خروف صغير وجد أمه”.

وقال بنكيران خلال الملتقى الوطني الثالث للمستشارات الجماعيات لحزب العدالة والتنمية، اليوم الأحد بالرباط، إنه كشخص فيه “نوع من السذاجة”، وهو ما يظهر جليا في حادثة مع أحد رفاقه في الحزب، الذي سمع بعض من يرددون أناشيد حماسية، فقال له عندما كنا صغار كنا نعتقد أن “هادشي بالصح”، ليرد عليه بنكيران “أنا لازلت أعتقد أن هادشي بالصح”.

وفي معرض حديثه عن مسيرته السياسية، أورد رئيس الحكومة “انخرطت منذ صباي في أمور الوطن من نيتي”، وأضاف أنه “تلاقفته الأمواج في شبابه، وكانت له محاولات في منظمات شبابية”، وذلك إلى حين انخراطه في الحركة الإسلامية في السبعينيات “كخروف صغير وجد أمه”.

وأبرز رئيس الحكومة، أنه لايزال على “النية” نفسها، قائلا: “أنا احترق لأحاول أن أنير الطريق وأساهم ولو بالأمر اليسير في هذا البلد العزيز”، مبرزا في السياق نفسه أن أفكاره عرفت نوعا من التطور منذ شبابه نتيجة “التفاعل مع المجتمع والاحتكاك به وحتى الاصطدام في بعض الأحيان، والسجون”.

وردا على الاتهامات الموجهة إليه حول “تمويله” لجيش من الـ”فايسبوكيين” لصالح العدالة والتنمية من أموال الدولة، قال رئيس الحكومة إنه لا يعرف أحدا في “فايسبوك”، علاوة على أنه من الأساس لا يدري “شنو هو فايسبوك”، لأن علاقته بالتكنولوجيات الحديثة تنحصر “في الدخول عن طريق الآيباد إلى بعض المواقع”، حسب تعبيره.

وعلى صعيد آخر، تطرق رئيس الحكومة إلى طريقة اختيار حزبه لوزرائه في التعديل الحكومي الأخير، مذكرا بأن البيجيدي رجع إلى لوائحه وقوانينه إبان التعديل  الحكومي الأول، وهو ما تجلى في لائحة من 14 اسما، هي اللائحة  نفسها التي تم الرجوع إليها لتعويض كل من الحبيب الشوباني وسمية بنخلدون، معقبا على استقالتهما بالقول إنهما “فكا الجرة من الهدرة الخاوية وتحملا مسؤوليتهما”، على حد تعبير بنكيران.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    أحمد says:

    ﻻ حول وﻻ فوة إﻻ بالله ميخدمو ميخليو لي يخدم فاين باغيين يوصلو هاد البﻻد..؟ ما كاين غير لي كيفكر فمصالح الحزب ديالو وبالتالي مصالحو ابشخصية اكثر من أي حاجة ثانية لي هي الوطن لي شافو من خيرو كثير كثير ، المكلة والنعلة..إيوا الله يهدي ما خلق ويرد العاصي للحق

  2. 2
    مهاجر غيور says:

    عندنة رءيس حكومة مكللخ وعامل فها فهايم اسير اوا راك غيرحﻻيقي ا غد تبق غير حﻻيق شوفلك شي بﻻصة فجامع الغنة