اخيرا .. المغرب يتسلم جثة الطيار ياسين بعد وساطة ناجحة لجمال بنعمر

canal tetouan0 | 2015.05.19 - 1:07 - أخر تحديث : الثلاثاء 19 مايو 2015 - 1:07 صباحًا
شــارك
اخيرا .. المغرب يتسلم جثة الطيار ياسين بعد وساطة ناجحة لجمال بنعمر

كنال تطوان / اليوم24 – متابعة 

تسلمت منظمة “أطباء بلا حدود”، اليوم الإثنين، جثمان الطيار ياسين حتى قائد الطائرة المغربية “إف 16″ التى سقطت الأسبوع الماضي فى محافظة صعدة شمال اليمن.

وذكرت وكالة “خبر” التابعة لحزب المؤتمر اليمني، أن وساطة قادها جمال بن عمر المبعوث الأممي السابق إلى اليمن، تكللت بالنجاح، ووصلت طائرة خاصة إلى مطار صنعاء فى وقت سابق لنقل الجثمان إلى المغرب.
وكان الطيار المغربي الملازم ياسين حتي قد سقطت طائرته فى طلعة جوية على محافظة صعدة يوم 10 ماي الجاري.

وذكرت مصادر إعلامية ان سلطنة عمان تدخلت بدورها في العملية، حيث تمكنت وبالتنسيق مع السلطات المغربية من التوصل الى اتفاق لتسليم جثمان الطيار المغربي المفقود الى اللجنة الدولية للصليب الأحمر وسيتم استلام الجثمان في صنعاء ونقله الى جيبوتي لإجراءات التأكد الطبي تمهيدا لنقله الى المغرب.

وكان القوات المسلحة الملكية أكدت في بلاغ سابق لها ان تم العثور على ما يفترض انه جثة للطيار المغربي ياسين حتي، مشيرة الى انه سيتم اجراء تحليل ADN للتأكد من ذلك.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    عبدالله says:

    هل من المعقول أن نرسل جنودا لتدافع على أراضي غيرنا وارضينا محتلة ، ( سبتة ،. مليلية والجزر الجعفرية ومشكلة أراضينا الصحراوية..) ????? أليست فلسطين أولى بذلك ???? غريب أمركم يا عرب … العديد من التساؤلات تجتاح ذهني لكن لمن نسأل ??? فإذا كان علينا أن نموت ، فنموت دفاعا عن أرضنا وعرضنا وكرامتنا …رحم الله الطيار وغفر له ورزق أهله الصبر والسلوان ،وانا لله وانا اليه راجعون…

  2. 2
    غير معروف says:

    9alik n7arero sebta o mliliya hhhhhh wa7na khsna n7arero maghrib kamil