مهرجان “موازين” يستفز من جديد حزب بنكيران

canal tetouan0 | 2015.05.19 - 1:04 - أخر تحديث : الثلاثاء 19 مايو 2015 - 1:04 صباحًا
شــارك
مهرجان “موازين” يستفز من جديد حزب بنكيران

عاد الجدل من جديد مهرجان “موازين”، ليلقي بظلاله على قياديين في حزب العدالة والتنمية، حيث انتقدوا من جديد الغاية من تنظيمه في فترة تشهد فترة امتحانات.

الفريق البرلماني لجزب البيجيدي، أعلن على موقعه الرسمي، أنه وجه سؤالا إلى محمد أمين الصبيحي، وزير الثقافة، من المنتظر أن يجيبه عليه غدا الثلاثاء، بمجلس النواب، اعتبر فيه، أن الحكومة جعلت من الحكامة الجيدة إحدى ركائز استراتيجيتها في تدبير الشأن العام، غير أن هذا المبدأ حسب نص السؤال،  غالبا ما لا تتم مراعاته خلال تنظيم المهرجانات الموسيقية العمومية، سواء من حيث تدبير ميزانياتها أو توقيت إقامتها، إذ غالبا ما يتم تنظيم هذه المهرجانات، على غرار مهرجان “موازين” مثلا، تزامنا مع استعدادات الطلبة والتلاميذ لاجتياز امتحانات آخر السنة، مما يؤثر على مستوى التحصيل لديهم.

وحسب جدول أعمال الجلسة فإن فريق العدالة والتنمية وجه سبعة أسئلة للحكومة، موزعة على قطاع السكنى والتعمير والصحة والتضامن والأسرة، والاتصال والتعليم العالي.

وفي هذا السياق يسائل الفريق وزير الاتصال عن حصيلة أداء الإذاعات الخاصة، مشيرا في السؤال إلى أن المغرب عرف تحريرا للاستثمار في المجال السمعي البصري، فتم الترخيص للعديد من الإذاعات الخاصة التي اختُلف في تقييم أدائها بين مشجع لبعضها وناقم وساخط على البعض الآخر.

أما السؤال الموجه لوزير التعليم العالي فيتعلق بمضامين قرار الحكومة تمتيع جميع الطلبة بالتغطية الصحية، لضمان استفادتهم من أفضل العلاجات التي يوفرها الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي وذلك ابتداء من الموسم 2015/2016.

بينما يتعلق سؤال الفريق الموجه لوزيرة التضامن والأسرة والمرأة والتنمية الاجتماعية، بموضوع إدماج الأطفال في وضعية إعاقة في المنظومة التعليمية، والسؤال الموجه لوزير الثقافة، بالحكامة في تنظيم المهرجانات.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين