تضامن واسع مع طالبة مغربية طردت من مدرسة فرنسية بسبب تنورتها الطويلة

canal tetouan0 | 2015.05.10 - 2:38 - أخر تحديث : الأحد 10 مايو 2015 - 2:38 مساءً
شــارك
تضامن واسع مع طالبة مغربية طردت من مدرسة فرنسية بسبب تنورتها الطويلة

كنال تطوان / متابعة 

اطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”و”تويتر” و”إنسغرام”، هاشتاك باللغة الفرنسية “je porte ma jupe comme je veux”، “ألبس تنورتي كما أريد”، تضامنا مع الطالبة المغربية سارة، البالغة من العمر 15 سنة، التي تم طردها من المدرسة التي تدرس فيها بدعوى أن تنورتها طويلة جدا.

الهاشتاك الذي اختاره رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا منهم المقيمون في فرنسا، حظي بتتبع واسع، حيث حرص المسلمون وغيرهم إلى وضع الهاشتاك في نهاية تدويناتهم وصورهم، التي غالبا ما تكون خارج سياق الكلام.

وتعود تفاصيل طرد الطالبة سارة في السنة التكميلية الرابعة، من قبل إدارة مدرستها الموجودة في منطقة “الأردان” الفرنسية، إلى نهاية أبريل الماضي، بعد أن عللت الإدارة سبب الطرد إلى كون “التنورة طويلة للغاية وترمز إلى انتماء ديني”.

ولم تكن المرة الأولى التي تطرد فيها إدارة المدرسة الطالبة المغربية، بل سبق لها مرتين، الأولى بتاريخ 16 أبريل والثانية 25 من الشهر نفسه.

وكانت صحيفة “الأردونيه” المحلية، كشفت في حديث مع الطالبة أنها ارتدت الحجاب قبل سنة، وكانت على طول الفترة تخلعه بمجرد وصولها إلى أبواب المدرسة، تجنبا لطردها.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    abd lah says:

    ohayeke ya okhtah wa ohaye jami3 al mouslimen ….heya harb 3ala islam..ya okhtah ala yarawna mada yaf3alouna mouslimin min filisten bourma irak egypt afranistan souria yaman ifre9ia…ama farancia amereca bretania hom al wa9oud walfitan wa yado al houkam al 3arab ma3ahoum ala na3latou llahi alaihem