https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تضامن واسع مع طالبة مغربية طردت من مدرسة فرنسية بسبب تنورتها الطويلة

كنال تطوان / متابعة 

اطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”و”تويتر” و”إنسغرام”، هاشتاك باللغة الفرنسية “je porte ma jupe comme je veux”، “ألبس تنورتي كما أريد”، تضامنا مع الطالبة المغربية سارة، البالغة من العمر 15 سنة، التي تم طردها من المدرسة التي تدرس فيها بدعوى أن تنورتها طويلة جدا.

الهاشتاك الذي اختاره رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا منهم المقيمون في فرنسا، حظي بتتبع واسع، حيث حرص المسلمون وغيرهم إلى وضع الهاشتاك في نهاية تدويناتهم وصورهم، التي غالبا ما تكون خارج سياق الكلام.

وتعود تفاصيل طرد الطالبة سارة في السنة التكميلية الرابعة، من قبل إدارة مدرستها الموجودة في منطقة “الأردان” الفرنسية، إلى نهاية أبريل الماضي، بعد أن عللت الإدارة سبب الطرد إلى كون “التنورة طويلة للغاية وترمز إلى انتماء ديني”.

ولم تكن المرة الأولى التي تطرد فيها إدارة المدرسة الطالبة المغربية، بل سبق لها مرتين، الأولى بتاريخ 16 أبريل والثانية 25 من الشهر نفسه.

وكانت صحيفة “الأردونيه” المحلية، كشفت في حديث مع الطالبة أنها ارتدت الحجاب قبل سنة، وكانت على طول الفترة تخلعه بمجرد وصولها إلى أبواب المدرسة، تجنبا لطردها.

رأي واحد حول “تضامن واسع مع طالبة مغربية طردت من مدرسة فرنسية بسبب تنورتها الطويلة”

  1. ohayeke ya okhtah wa ohaye jami3 al mouslimen ….heya harb 3ala islam..ya okhtah ala yarawna mada yaf3alouna mouslimin min filisten bourma irak egypt afranistan souria yaman ifre9ia…ama farancia amereca bretania hom al wa9oud walfitan wa yado al houkam al 3arab ma3ahoum ala na3latou llahi alaihem

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.