مغاربة سبتة المحتلة يتوجهون لمصر والسعودية لطلب “العلم الشرعي”

canal tetouan0 | 2015.05.10 - 2:15 - أخر تحديث : الأحد 10 مايو 2015 - 2:15 مساءً
شــارك
مغاربة سبتة المحتلة يتوجهون لمصر والسعودية لطلب “العلم الشرعي”

أعلنت منظمة إتحاد التجمعات الإسلامية بمدينة سبتة المحتلةUCIDE ، أنها ستوفر أربع منح دراسية بجامعات القاهرة بجمهورية مصر، والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وسيحصل المستفيدون على دورات ودروس في الدين الإسلامي باللغة العربية.

وذكرت مصادر من الإتحاد الإسلامي أن عملية التسجيل ستبقى مفتوحة إلى غاية أواخر شهر يونيو المقبل، ومن جهته قال العربي المعطيس، رئيس الإتحاد إنه جرت العادة تقديم عشرة منح للطلبة كل سنة، للدراسة بجامعات القاهرة المصرية. لكن بعد اندلاع الثورة ونشوب أعمال العنف قلّت المنح، لتصل إلى أربعة فقط، موردا أنه بعد عودة الأمن واستتباب الهدوء سيرتفع العدد بعد تجاوز هذه المرحلة.

وسيكون على الراغبين في المنح ضرورة الحصول على شهادة الباكالوريا ومستوى جيد في اللغة العربية، وأن يكونوا من معتنقي الدين الإسلامي، فضلا عن شواهد طبية وجواز سفر لا تقل مدة صلاحيته عن سنة، مع شهادة حسن السلوك من المصالح الرسمية، ويمكن للمستفيدين أن يرافقوا أزواجهم وزوجاتهم معهم.

ودعت المنظمة الإسلامية UCIDE  كل المستفدين إلى ضرورة ترجمة جميع الوثائق إلى اللغة العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية لدى مترجم محلف وكذا الوزارات ذات العلاقة، فضلا عن سفارة البلدين مصر والسعودية.

ويوجد حاليا أربعة طلبة من سبتة المحتلة يدرسون الدين الإسلامي بجامعات المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، أحدهم سيظل هناك لمدة أربع سنوات حيث يدرس العلوم الإسلامية. وأشار رئيس الإتحاد الإسلامي العربي معطيس أن سبتة المحتلة ستستقبل قريبا خريجي هذه الجامعات.

وقال المعيطس إن منظمته تجري في هذه الأثناء لقاءات مع مسؤولين مغاربة لتمكين مسلمي سبتة من منح دراسية في جامعات فاس والرباط للطلاب الراغبين في عدم الابتعاد كثيرا عن ذويهم.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين