ارتفاع مهول لأسعار السمك في تطوان ! (شاهد)

canal tetouan0 | 2015.05.07 - 1:33 - أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 1:51 مساءً
شــارك
ارتفاع مهول لأسعار السمك في تطوان ! (شاهد)

كنال تطوان / الكاتب : علي أضرضور 

في جولة استكشافية قام بها طاقم كنال تطوان، صباح يوم الخميس 7 ماي في الأسواق الشعبية لمدينة تطوان، استقبلوا شكايات عديدة من طرف بائعي السمك، بسبب قلة الموارد البحرية والغلاء الخيالي في الأسعار.

وقد ارتفع ثمن سمك السردين بشكل خيالي إلى 25 درهم للكيلو، حسب ما عاينه طاقم كنال تطوان، بالرغم من أن هذه الفترة من السنة تنخفض فيها أثمنة سمك السردين وتكتر كميته في الأسواق، كما أن اغلب الموارد البحرية ارتفع ثمنها بشكل مهول، بالرغم من توفر الساحل المغربي على واجهتين بحريتين هامتين وهما البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي.

ومعروف عن ساكنة مدينة تطوان عشقها للأسماك البحرية بكل أنواعها وتوافدهم الكبير كل صباح على الأسواق السمكية بالمدينة، كما أنهم يفضلون تناول الأسماك البحرية عن باقي اللحوم الأخرى في الوجبات اليومية الرئيسية .

وفي تصريح لأحد بائعي السمك لكنال تطوان عندما انتفض في وجه الحكومة وصرح لنا باللغة الدارجة : “وااا عباد الله واخا نجيبو الحوت من الصين مْنَقِي معدل مسكسف ونخسروا عليه الطرنسبور و نشريواه من عندهم غير ب 6 الدراهم نالكيلو، وحنا في البحر ديالنا قَـدْ السخط كنشريواه ب 20 درهم …. العجب مع هذا الدولة… الله ياخد الحق … الدرويش مايعيشي معاكم ” .

من المسؤول عن انخفاض الثروة السمكية في الساحل هذه الأيام ؟ ما السبب في هذا الارتفاع المهول في سعر الأسماك ؟ أين الحكومة من كل هذا التسيب ؟

كنال تطوان / الكاتب : علي أضرضور

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    irmano says:

    si queri commer piskado va cueuta es barratto

  2. 2
    عبدالله says:

    بلد تصدر السمك للعالم ، ويترك شعبه بدونه…هذه حكومات اقطاعية لا يهمها شعبها هناك أربعة أشخاص يحتكرون كل خيرات البلد ، واربعين مليون من ورائهم يترجون القليل …

    • 3
      غير معروف says:

      احنا بركاعلينا الحوت غير. انشوفوفيًك واحنا كانتسخرو اسردين ارجع كايدحك اعلينا الحوت المزين كايخدوًً اسيادوم واحنا حتا تونينا ماكانلحقوhا

  3. 4
    احمد says:

    زوزو يصطاد السمك “عنوان عريض” عندما كنا نقرأ في مرحلة اﻹبتدائي في تﻻوة إقرأ على ما أتذكر إذا لم تخونني الذاكرة..

  4. 5
    mohamad says:

    hadchi li kheseo yetnakech fe barlaman machi ki t3ayro el ahzab m3a ba3tom hta wahed ma fih rbah howa el ajanib ki jiw yestado men 3andna wehna ma chab3inchi el hot. llah yakhod el hak