النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتطوان في لقاء خاص مع كنال تطوان

canal tetouan0 | 2015.05.07 - 12:15 - أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 12:15 مساءً
شــارك
النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتطوان في لقاء خاص مع كنال تطوان

كنال تطوان / حاوره : أحمد المريني 

رشيد ريان: النسخة الحالية من مهرجان تطوان المدرسي تسير في اتجاه تحقيق جانب من التميز والارتقاء بفقراته.

كشف رشيد ريان النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتطوان،  في لقاء خاص مع كنال تطوان، أن الاستعدادات لفعاليات المهرجان المدرسي،  التي سنطلق في الرابع من يونيو القادم تسير على قدم وساق .

 موضحا أن مصلحة الشؤون التربوية وتنشيط المؤسسات التعليمية المشرفة  على تحضير هذا المهرجان الذي يستمر ثلاثة ايام ، قامت بعدة  خطوات ، من أبرزها الاتصال مع مجموعة من الشركاء والمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، وأستاذة التربية البدينة والموسيقية.

ويشمل التحضير لهذه الفعاليات المساهمة في الكرنفال ، وإعداد اللوحات الفنية الاستعراضية ، وتحديد جوانب لوجيستية أخرى.

وبحسب النائب الإقليمي، فإنه  ينتظر أن يساهم في تنشيط فقرات هذا  المهرجان ، الذي سينظم تحت إشراف ولاية تطوان وبشراكة مع نيابة وزارة التربية الوطنية  والتكوين المهني ، المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ، ومجموعة جمعيات المجتمع المدني بولاية تطوان، وبعض الجمعيات الرياضية. يذكر أن مهرجان تطوان المدرسي يضم فقرات عديدة منها  الرياضات الجماعية المختلفة، ككرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة وأنشطة تربوية موازية من تنظيم بالمؤسسات التعليمية .

 وخلال هذا اللقاء الخاص،  أكد رشيد ريان  أن النسخة الحالية من مهرجان تطوان المدرسي تسير في اتجاه تحقيق جانب من التميز والارتقاء بفقراته، و يهدف المهرجان بحسب  رأيه ، إلى  الكشف عن مخزون التراث المحلي وحفظ الذاكرة الشعبية ، وخلق فضاءات للإشعاع الفني والثقافي والرياضي ، ثم  جعل التظاهرة محطة رئيسية لحركية اقتصادية وسياحية واجتماعية.

كنال تطوان / حاوره : أحمد المريني 

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين