توزيع ثلاثة حافلات لجمعيات الأطفال المعاقين بالمضيق – الفنيدق

canal tetouan0 | 2015.03.14 - 3:36 - أخر تحديث : السبت 14 مارس 2015 - 3:36 مساءً
شــارك
توزيع ثلاثة حافلات لجمعيات الأطفال المعاقين بالمضيق – الفنيدق

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني

اكد عامل عمالة المضيق الفنيدق ” عبد الكريم حمدي ” خلال انعقاد اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بالعمالة مساء يوم الجمعة 13 مارس 2015 على ” التعاطي الايجابي مع المشاريع المقترحة من طرف القسم الاجتماعي بالعمالة ، مبرزا الدور الفعال الدي يقوم به المجتمع المدني باعتباره قوة اقتراحية كما شدد على ضرورة اشراك المجتمع المدني والوفاء بالتزامات كل الاطراف المساهمة ” .

خلال هدا اللقاء قدم رئيس القسم الاجتماعي بعمالة المضيق الفنيدق ” محمد البرقوقي ” الدي تم تعيينه مؤخرا والدي يعتبر من خيرة الاطر بالعمالة من خلال عمله الدؤوب وتواصله المستمر مع كل الفعاليات بالإقليم خاصة المدنية منها وبرهن على كفاءة وقدرة عالية في التسيير ، قدم عرضا قيما استعرض فيه الاعتمادات المالية المرصودة برسم سنة 2015 والمشاريع المقترحة في اطار برنامج محاربة الاقصاء الاجتماعي في الوسط الحضري ، والمشاريع المقترحة في اطار برنامج محاربة الهشاشة والمشاريع المقترحة والمنتقاة في اطار البرنامج الافقي كما قدم البرنامج المقترح بالتواصل والتكوين خلال سنة 2015 .

كما قام السيد “عبد الكريم حامدي” ،بتسليم ثلاث حافلات ،بقيمة 33ر1 مليون درهم ،لفائدة كل من جمعية الأوائل لرعاية الأطفال المعاقين بالمضيق، وجمعية الأمل للأطفال التوحديين بالفنيدق وتلامذة حي الحيدرة بالفنيدق.

وتندرج هذه المبادرة في إطار دعم الجمعيات المدنية بتنسيق مع الجماعات الحضرية والقروية المعنية، لتنفيذ برامجها الاجتماعية وتعزيز العناية بالأطفال في وضعية خاصة ،وكذا محاربة الهدر المدرسي والهشاشة الاجتماعية ،وتشجيع الأطفال المنحدرين من المناطق النائية والمنتمين الى أسر معوزة وفقيرة على الدراسة والتحصيل .

كما تم خلال نفس المناسبة منح سيارة إسعاف مجهزة، بقيمة 450 ألف درهم ، لفائدة الجماعة القروية العليين.

اللقاء تراسه عامل الاقليم وحضره كل من رئيس الجماعة الحضرية للمضيق ورئيس المجلس الاقليمي ورؤساء المصالح الخارجية وممثلين عن المجتمع المدني ووسائل الاعلام .

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين