هذا هو عدد المعتقلين الإسبان بسجن الصومال بتطوان !

canal tetouan0 | 2015.03.05 - 1:45 - أخر تحديث : الخميس 5 مارس 2015 - 1:45 مساءً
شــارك
هذا هو عدد المعتقلين الإسبان بسجن الصومال بتطوان !

كنال تطوان / الشمال بريس 

أفاد تقرير صادر عن رئاسة الحكومة الإسبانية، أن أعلى نسبة من السجناء الاسبان المعتقلين بالمغرب يتواجدون بالسجنين المحليين لكل من مدينتي تطوان وطنجة.

وأوضح التقرير، الذي تناقلته عدد من وسائل الإعلام الإسبانية، أن نحو 120 شخصا اسبانيا معتقلون في السجون المغربية، 47 منهم يوجدون بالسجن المحلي بتطوان “الصومال”، و 34 آخرين بسجن “سات فيلاج” بطنجة، وجميعهم اعتقلوا على خلفية قضايا متعددة أبرزها الاتجار وتهريب المخدرات بين المغرب واسبانيا.

التقرير ذاته أبرز أن نسبة السجناء الإسبان المعتقلين بالمغرب بصفة عامة تبلغ حوالي 6 في المائة من مجموع المعتقلين الإسبان في مختلف سجون العالم، الذين يبلغ عددهم 1812 سجين، وتتصدر البيرو قائمة الدول التي تكتظ سجونها بالإسبان بـ  325 سجينا، وتأتي فرنسا بعدها مباشرة بـ 155، ثم المغرب بـ 120، وألمانيا بـ 117.

كما تحدث التقرير عن المساعدات المادية التي تقدمها القنصليات الاسبانية في هذه الدول لهؤلاء السجناء، وذكر أنها تصل إلى نحو 120 “يورو” شهريا (أي حوالي 1500 درهم)، من أجل تلبية حاجياتهم الأساسية فيما يتعلق بالتغذية والصحية، وذلك من اجل التخفيف عليهم من صعوبة الأوضاع التي يعيشونها.

وكانت وسائل إعلام اسبانية تطرقت في وقت سابق إلى وضعية السجناء الإسبان في السجون المغربية، ونقلت شهادات تتحدث عن ما يقع داخل السجن من مشاجرات عنيفة بين السجناء أنفسهم ومع الحراس، وكذا حكايات مثيرة للاستغراب كتلك التي تتعلق بصعوبة التبرز والبول بطريقة مريحة، أو حتى النوم الذي قالوا إنه يتم في ظروف أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها غير إنسانية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين