حقوقيون بسبتة يدعون لمسيرة للتذكير بمأساة 6 فبراير 2014

canal tetouan0 | 2015.02.02 - 7:59 - أخر تحديث : الإثنين 2 فبراير 2015 - 7:59 مساءً
شــارك
حقوقيون بسبتة يدعون لمسيرة للتذكير بمأساة 6 فبراير 2014

كنال تطوان / طنجة 24 – سلوى العيدوني (سبتة المحتلة)

دعت جمعية حقوق الانسان الاندلسية، صباح اليوم الاثنين بسبتة المحتلة، إلى تنظيم مسيرة يوم السبت المقبل وسط المدينة المحتلة للتذكير بمأساة مقتل 15 مهاجرا سريا حاولوا دخول سبتة المحتلة في 6 فبراير من العام الماضي.

وزار أعضاء الجمعية مرفوقين بعدد من ممثلي الشأن المحلي بالمدينة السليبة الشاطئ القريب من المعبر الحدودي تراخال، وهو المكان الذي شهد تعرض المهاجرين السريين إلى العنف المفرط من طرف عناصر الحرس المدني وغرقهم جميعا قبل الوصول إلى الشاطئ.

وندد أعضاء الجمعية بتماطل الجهات الرسمية في الكشف عن حقائق هذه المأساة، حيث لم تتحمل أي جهة مسؤولية ما حدث حسب أعضاء الجمعية، مضيفين أن عناصر الحرس المدني تلاعبت وتغاضت عن الكثير من المخالفات التي شابت عملية اعتراض المهاجرين  في ذلك اليوم.

ومن المرتقب أن تعرف المسيرة حضور المئات يوم السبت المقبل في هذه المسيرة التي ستقام وسط المدينة المحتلة، وحضور مختلف الجمعيات الحقوقية بالمدينة، إضافة إلى عدد من المسؤولين المحليين بسبتة.

وتجدر الاشارة أن في 6 فبراير من سنة 2014 عرفت الحدود بين المغرب وسبتة المحتلة هجوما كبيرا للمئات من المهاجرين السريين المنتمين لدول جنوب صحراء افريقيا، وحاولوا اجتياز الحدود عنوة عن طريق البحر والبر، وهو ما دفع بعناصر الحرس المدني الاسباني إلى استعمال الرصاص المطاطي في محاولة صدهم، وقد أدى ذلك إلى قتل 15 شخصا.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين