شكوك اسبانية حول تلقي خلية سبتة تدريباتها بشمال المغرب

canal tetouan0 | 2015.01.27 - 9:22 - أخر تحديث : الثلاثاء 27 يناير 2015 - 9:22 مساءً
شــارك
شكوك اسبانية حول تلقي خلية سبتة تدريباتها بشمال المغرب

كنال تطوان / طنجة 24 – سلوى العيدوني (سبتة المحتلة)

كشفت الشرطة الاسبانية بمدينة سبتة المحتلة عن شكوكها بتلقي “الجهاديين” الأربعة الذين تم اعتقالهم مؤخرا بالمدينة السليبة على أن يكونوا تلقوا تدريبات قتالية بالمدن المغربية المجاورة لسبتة المحتلة.

وأوضحت الشرطة الاسبانية، أن هؤلاء الاشخاص الاربعة الذين كانوا على استعداد للقيام بعمليات “إرهابية” على التراب الاسباني، كانوا على تدريب عال في استعمال الاسلحة البيضاء والنارية، وهذا التدريب يستحيل أن يكونوا قد تلقوه في سبتة المحتلة.

وأضافت في هذا السياق، أن هؤلاء المعتقلين كانت تربطهم علاقات بعناصر “جهادية” بشمال المغرب، وهو ما يزيد من احتمالية توجههم إلى شمال المغرب لتلقي التدريبات التي أهلتهم لتنفيذ العمليات “الارهابية” التي كانوا بصدد القيام بها.

هذا وتجدر الاشارة أن القضاء في سبتة المحتلة أثناء جلسة المحاكمة الأولى أمر بإيداع ثلاثة من الموقوفين الأربعة السجن، في حين أمر بإطلاق سراح واحد منهم بعد ثبوت طبيا أنه يعاني من مشاكل وإعاقة ذهنية.

وكان الاشخاص الاربعة وهم من أصول مغربية ويحملون الجنسية الاسبانية من قاطني مدينة سبتة المحتلة، وكانت الشرطة الاسبانية قد ألقت القبض عليهم يوم السبت الماضي بتهمة “الارهاب” وعثرت بحوزتهم على أسلحة بيضاء وبضع مسدسات نارية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين