استدعاء سفير إسبانيا في الرباط لاستفساره حول الفيديو الذي يظهر سفينة اسبانية تغرق قاربا يحمل مهاجرين

canal tetouan0 | 2013.03.15 - 9:59 - أخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2013 - 9:59 صباحًا
شــارك
استدعاء سفير إسبانيا في الرباط لاستفساره حول الفيديو الذي يظهر سفينة اسبانية تغرق قاربا يحمل مهاجرين

استدعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون السفير الإسباني بالرباط٬ وطالبته بتقديم معلومات على إثر نشر شريط حول حادث اصطدام سفينة تابعة للحرس الإسباني المدني بقارب يحمل مهاجرين مغاربة ٬ وتم الاتفاق معه على مد المغرب بكافة الوثائق والمعلومات المرتبطة به.

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون إنه “على إثر نشر شريط حول حادث اصطدام سفينة تابعة للحرس الإسباني المدني بقارب يحمل مهاجرين مغاربة قرب لانزاروتي٬ وهو الحادث الذي وقع يوم 13 ديسمبر 2012٬ وأدى إلى غرق 7 مغاربة ونجاة آخرين٬ استدعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون السفير الإسباني بالرباط٬ وطالبته بتقديم كافة المعلومات التي استجدت في هذا الموضوع الحساس٬ وقد اتفق معه على مد المغرب بكافة الوثائق والمعلومات المرتبطة به”.

وأكدت الوزارة في هذا البيان الذي توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه اليوم الخميس “اهتمام جلالة الملك محمد السادس نصره الله شخصيا٬ واهتمام الحكومة المغربية بهذا الموضوع الحساس والمأساة الإنسانية التي ترتبت عنه”.

وأوضح البيان من جهة أخرى أن القنصلية العامة للمملكة المغربية بلاس بالماس تتابع عن قرب تطورات ملف هذا الحادث مشيرا الى أن الملف يوجد الآن في مراحله الإستئنافية. وسجل البيان أيضا أن الجهات الأمنية المغربية في اتصال مستمر مع الجهات الإسبانية لتجلية حقيقة الحادث٬ ولتحديد المسؤوليات.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين