طنجة “مقلوبة” … كحول ومخدرات وإنزال أمني مكثف

canal tetouan0 | 2015.01.01 - 5:51 - أخر تحديث : الخميس 1 يناير 2015 - 5:51 مساءً
شــارك
طنجة “مقلوبة” … كحول ومخدرات وإنزال أمني مكثف

تميزت احتفالات رأس السنة الميلادية بطنجة، ليلة الأربعاء، بإقبال كبير على الملاهي الليلة المنتشرة بالمدينة، ترافق بإنزال أمني مكثف في شوراع المدينة، في ظل تسجيل بعض المناوشات جراء استهلاك الكحول والمخدرات.

كحول ومخدرات

وتوافد المئات من الراغبين في الاحتفال بليلة رأس السنة على منطقة البلايا المعروفة بالانتشار الكثيف للملاهي الليلية، حيث عرفت إقبالا منقطع النظير بعدما قام كثير من محبي السهر بالحجز مسبقا بالملاهي، الأمر الذي تسبب في ازدحام كبير على بواباتها ونشوب توترات بين الحراس والرواد بعد امتلاء الملاهي عن آخرها.

الحركة ظلت كثيفة بالكورنيش  إلى حدود الساعة الرابعة صباحا

وأنعشت ليلة رأس السنة تجارة المخدرات القوية والأقراص المهلوسة التي عرفت إقبالا ملفتا من طرف المتعاطين لهذه المواد خلال ليلة رأس السنة، خاصة مخدر الكوكايين الذي يعرف رواجا في حومة الشياطين وبعض الملاهي الليلية بالبلايا.

عنف وحوادث سير

ولم تخلوهذه الاحتفالات من حدوث بعض المناوشات والشجارات العنيفة بين أشخاص في حالات سكر طافح، حيث نشبت عراكات محدودة في شوارع مختلفة في ساعات متأخرة من ليلة الأربعاء بعد إقفال بعض الملاهي الليلة أبوابها.

الملاهي الليلية شهد إقبالا منقطع النظير

كما سجلت حوادث سير بسيطة جراء تصادم بعض السيارات وتسجيل حاثة سير قاتلة قرب أسواق السلام بطنجة، وهي الحالات الناجمة عن السياقة في حالة سكر وتعاطي المخدرات، حيث لوحظ ازدياد في حالات متعددة لسائقين في حالة سكر طافح يسوقون سياراتهم بشكل متهور في شوارع رئيسية بطنجة.

وبدت احتفالات هذا العام باهتة بالمقارنة مع الأجواء في السنوات المنصرمة، فيما ساهم الانتشار الأمني المكثف من ضبط الوضع الأمني بشكل كبير، حيث سجل سرعة تدخل العناصر الأمنية بعد وقوع أي عراك بسيط.

استنفار أمني كبير

ومنذ بداية ليلة الاحتفالات، همت حالة من الاستنفار الأمني الكبير مختلف الأجهزة الأمنية بالمدينة، حيث انتشرت قوات مشتركة من الأمن الوطني والقوات المساعدة في جميع المحاور الطرقية والأماكن الاستراتجية والحيوية بالمدينة، بالإضافة إلى فرق من الأمن بزي مدني وقوات “حذر” التي تضاعف تواجدها في الشوارع الرئيسية بالمدينة.

5

وهم هذا الانتشار الأمني المكثف محيط الفنادق المصنفة بالمدينة والكنائس، وأمام الملاهي الليلية التي عرفت تواجدا أمنيا مكثفا وكبيرا في محج محمد السادس، ومنطقة مالاباطا التي تعرف انتشار للفنادق المصنفة ونادي القمار الدولي كازينو.

ولفظت العلب الليلية زبنائها مع اقتراب الرابعة صباحا من السنة الجديدة في ظل أجواء باردة، حيث بدأ الساهرون يبحثون عن سيارات الأجرة تقلهم لمنازلهم في حالة سكر طافح، بعدما قضوا ليلة طويلة من السهر احتفالا بقدوم العام 2015 .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين