https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

شركة رونو تستعد لتصنيع سيارات بالمغرب بأقل من 4 ملايين سنتيم!

كنال تطوان / اليوم – عائشة شعنان 

تستعد شركة “رونو” الفرنسية، إلى تصنيع سيارات ذات تكلفة منخفضة جدا، وذلك بمصنعها في طنجة، وسيكون تبعا لذلك للمواطنين شراء سيارات بمبالغ منخفضة تقل عن أربعة ملايين سنتيم.

وكشفت “Jeune Afrique”، أن ثلاث نماذج السيارات من أصل أربعة سيتم تصنيعها في مصنع الشركة بطنجة، الأولى عبارة عن سيارة صغيرة الحجم، الثانية سيارة رباعية الدفع للترفيه والثالثة سيارة عائلية ذات 7 مقاعد، فيما سيتم إنتاج وإطلاق النموذج الرابع في الهند، وذلك سنة 2015، بسعر يبدأ من حوالي 3500 أورو، ما يقارب 37 ألف درهم.

وكان نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، كشف خلال مشاركته في المنتدى العالمي الخامس للريادة في مجال الأعمال، الذي احتضنه مراكش نونبر الماضي، عن قرب افتتاح معهد للتكوين في صناعة السيارات تابع لشركة “فولفو” العالمية، التي يوجد مقرها في السويد.

وحسب المتحدث ذاته، المعهد سيعرف انطلاقته السنة المقبلة، حيث سيستقبل الطلبة المغاربة إلى جانب الطلبة القادمين من دول افريقيا جنوب الصحراء.

وإلى جانب افتتاح معهد للتكوين في صناعة السيارات العالمية، أبدت الشركة الفرنسية “بيجو” عن رغبتها أيضا في فتح مركز هندسي تمهيدا لإنشاء مصنع منخفض التكلفة في المغرب، تحديدا في العاصمة الاقتصادية، الدار البيضاء.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.