كلية تطوان على صفيح ساخن !! والسبب …

canal tetouan0 | 2014.12.25 - 1:41 - أخر تحديث : الخميس 25 ديسمبر 2014 - 1:41 مساءً
شــارك
كلية تطوان على صفيح ساخن !! والسبب …

كنال تطوان / طنجةانتر- متابعة

تعيش كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان على إيقاع صفيح ساخن بعد تصاعد حدة احتجاجات طلبة الجامعة ضد تفاقم المشاكل الدراسية بالجامعة وعدم استجابة إدراة الكلية لمطالبهم.

وشرع طلبة الجامعة، أمس الثلاثاء، في المقاطعة الجزئية للدروس، وتنظيم مسيرات ضخمة داخل الكلية شارك فيها مئات الطلبة من جميع التخصصات وتنظيم حلقيات نقاش موسعة وذلك في ظل أوضاع محتقنة.

ورفع الطلبة المحتجون خلال المسيرة شعارات ضد ما وصفوها “تدهور الأوضاع الدراسية إلى مستويات غير مسبوقة”، منددين بإدارة الكلية التي تقف في موقف المتفرج إزاء الأوضاع بالجامعة وعدم الاستجابة لمطالب طلبة الكلية.

وتتمحور مطالب الطلبة المحتجين، وفق بلاغ للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، في تسريع صرف المنحة لكافة الطلبة الممنوحين، وتحديد ساعات اجتياز الامتحانات في ساعتين على الأقل، وكذا إدراج امتحانات الاستدراكية مباشرة بعد كشف نتائج الامتحانات العادية.كما تهم باقي المطالب في  توفير نسخ من نظام الإصلاح البيداغوجي الجديد لكل الطلاب في إطار الحق في المعلومة، والعمل على تفويج شعبتي الفلسفة وعلم الاجتماع نظرا للاكتظاظ الكبير الذي تعرفه هاتات الشُعبتان، بالإضافة إلى توفير الكتب والمراجع بمكتبة الكلية.

وتسود مخاوف من تكرار سيناريو مواجهات جامعة وجدة في ظل الاحتقان الكبير وعزم الطلبة على تصعيد الاحتجاجات، في ظل الاستنفار الأمني الذي يرافق الاحتجاجات بجامعة تطوان.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين