شوارع مدينة طنجة تغرق بالأمطار !

canal tetouan0 | 2014.12.04 - 4:20 - أخر تحديث : الخميس 4 ديسمبر 2014 - 4:20 مساءً
شــارك
شوارع مدينة طنجة تغرق بالأمطار !

كنال تطوان / طنجة 24 – متابعة

بلغت كمية التساقطات المسجلة على مستوى مدينة طنجة، خلال المدة ما بين لساعة السادسة من يوم أمس الأربعاء إلى حدود الساعة السادسة من يومه الخميس، 20 ميلمترا، وفق معطيات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

وعرفت مدينة البوغاز، على مدى الليلة الماضية، وصباح اليوم الخميس، تساقطات غزيرة وعواصف رعدية، تسببت في وقوع فيضانات محدودة في العديد من المناطق، لا سيما بني مكادة ومغوغة، التي تعتبر أكثر المناطق عرضة لآثار أي اضطرابات جوية.

وغمرت مياه الامطار، مناطق واسعة بمقاطعة بني مكادة، لا سيما بساحة دار التونسي، وساحة بني مكادة، وتم تسجيل حالة تأهب في أوساط مصالح الوقاية المدنية، على مستوى المنطقة الصناعية مغوغة، تحسبا لأي طارئ، بالنظر إلى حساسية هذه المنطقة المعرضة لفياضانات بمجرد هطول زخات محدودة من الأمطار.

وتسببت هذه التساقطات، في خسائر في بعض الممتلكات الخاصة، لا سيما سيارات المواطنين، التي تسربت مياه الأمطار، إلى محركاتها، مما أربك تحركات أصحابها الذين لجأوا إلى وسئال نقل عمومية، من أجل الالتحاق إلى مقرات أعمالهم أو قضاء أغراضهم اليومية.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الجمعة، مرور سحب كثيفة نوعا ما، مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق الريف الغربي، ومن المحتمل فوق مناطق طنجة واللوكوس والغرب والساحل المتوسطي.

كما يحتمل تساقط قطرات مطرية ضعيفة فوق السواحل الشمالية للمحيط الأطلسي، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية بعض الشيء من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الغربي وأحيانا من الشمال على العموم بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 درجات ودرجتين بالمرتفعات وجنوب شرق البلاد، وما بين 2 و8 درجات بالشمال الشرقي والسفوح الجنوبية الشرقية وداخل المناطق الشمالية، وما بين 9 و16 درجة بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 4 و9 درجات بالمرتفعات، وما بين 11 و17 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وسهول تادلة وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 16 و22 درجة بجوار السواحل ووسط شمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و28 درجة فوق أقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط، وقوي الهيجان وسيصبح فيما بعد هائجا ما بين الرباط وطرفاية، وهائجا ما بين طرفاية والكويرة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين