بوانو يتهم ثلاثة برلمانيين بتلقيهم رشوة مقابل تعديل حول التبغ

canal tetouan0 | 2014.11.18 - 11:37 - أخر تحديث : الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 - 11:37 صباحًا
شــارك
بوانو يتهم ثلاثة برلمانيين بتلقيهم رشوة مقابل تعديل حول التبغ

كنال تطوان / المساء – خديجة عليموسى

اتهم عبد الله بوانو، رئيس فرق العدالة والتنمية بمجلس النواب، ثلاثة برلمانيين بالتفاوض مع شركة للتبغ من أجل تمرير تعديل يقضي بتخفيض الضريبة في مشروع قانون المالية لسنة 2014، حيث قال إن «ثلاثة برلمانيين اتفقوا في إحدى الفيلات المعروفة بالرباط مع شركة للتبغ من أجل تمرير تعديل يهم خفض الضريبة مقابل عمولة قدرها 20 مليون درهم تدفع على مراحل ابتداء من تقديم التعديل إلى حين إدخاله في مشروع قانون المالية». جاء ذلك خلال مناقشة تعديلات الجزء الأول من مشروع قانون المالية لسنة 2015 أول أمس السبت بمجلس النواب.

ولم يذكر بوانو المعنيين بالأمر، بل اكتفى بالقول إن المعارضة ينبغي أن تكون منسجمة مع نفسها، فالفرق التي دافعت السنة الماضية عن تخفيض الضريبة على التبغ المصنع هي نفسها التي تدافع هذه السنة عن الرفع من الضريبة على التبغ. وجاء تدخل رئيس فريق العدالة والتنمية ردا على مونية غولام، عضو الفريق الاستقلالي، التي دافعت عن التعديل الذي تقدمت به فرق المعارضة، والذي يقضي بالرفع من الضريبة على الاستهلاك المفروضة على التبغ المصنع. وأكدت غولام أن هذا النوع من التبغ يشجع على الإقبال على التدخين نظرا لثمنه الرخيص ولانتشاره في الأسواق.

وقد احتجت فرق المعارضة على تدخل بوانو، وطالبته بالكشف عن أسماء المعنيين. وأضافت أن ما قاله بوانو يقتضي فتح تحقيق معه بتهمة التستر على جريمة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين