https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تكنولوجيا جديدة للكشف عن أمراض الأطفال قبل ولادتهم

نيويورك في 14 ديسمبر / بنا / أشار تلخيص لتقرير من المتوقع صدوره مطلع العام القادم إلى توصل الأطباء لمعرفة السيرة الصحية للطفل قبل ولادته من خلال دراسة التكوين الجيني للوالدين حتى قبل عملية الحمل.
وأشار تلخيص التقرير الذي سينشر على مجلة “تايم” الأمريكية في عددها لشهر يناير القادم “أن الأطباء تمكنوا من الوصول إلى فهم معمق للخارطة الجينية لجسم الإنسان أو ما يعرف بـ “دي أن أي” تمكنهم من ملاحظة وتوقع السيرة الصحية للطفل منذ لحظة ولادته”.

وجاء في التقرير أن هذه التكنولوجيا الجديدة تقوم على تكوين خارطة جينية بالغة التعقيد او ما يسمى بـ “التسلسل الجيني” والمستأصلة من الخارطة الجينية لكلا الأبوين حيث يمكن تحديد الجينات المفقودة وعددها وانعكاسات ذلك على رفع احتمال الإصابة بأمراض مثل السرطان.
وبين التقرير أن تكنولوجيا التسلسل الجيني يمكن من خلالها اكتشاف الاختلالات الجينية التي يمكن من خلالها تحديد التشوهات الخلقية للمولود.
وأشار التلخيص إلى أن التقرير سيكشف عند صدوره العديد من الوسائل التي يمكن لخارطة التسلسل الجيني الكشف عنها وهل يمكن استخدامها في سبيل الحيلولة دون إصابة الطفل بأمراض مزمنة أو تشوهات خلقية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.