استئنافية طنجة ترفع العقوبة السجنية في حق “الناشطة” وفاء شراف

canal tetouan0 | 2014.10.21 - 2:18 - أخر تحديث : الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 2:18 مساءً
شــارك
استئنافية طنجة ترفع العقوبة السجنية في حق “الناشطة” وفاء شراف

كنال تطوان / هبة – أحمد مصباح

أصدرت محكمة الاستئناف بطنجة، في ساعة متأخرة من ليلة أمس الاثنين 20 أكتوبر 2014، حكمها الاستئنافي في ملف وفاء شراف، عضوة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وحزب النهج الديمقراطي، وحركة 20 فبراير، والتي تتابعها النيابة العامة من اجل إهانة مؤسسة ينظمها القانون والتبليغ عن جرائم وهمية يعلم بعدم حدوثها وإهانة الضابطة القضائية.

وقضت هيئة الحكم بإدانة المتهمة وفاء شراف بسنتين حبسا نافذا. كما قررت إدانة رئيس الفرع المحلي للجمعية بطنجة الخمليشي بسنة موقوفة التنفيذ، بعد أن اعتبرت المحكمة أن الأفعال الإجرامية المنسوبة للمتهمين ثابتة في حقهما.

يذكر أن المحكمة الابتدائية بطنجة كانت قد أدانت المتهمة وفاء شراف بسنة حبسا نافذ. فيما قضت بعدم مؤاخذة المتهم الثاني. لكن محكمة الاستئناف كان لها توجه آخر، عندما قررت مضاعفة العقوبات الصادرة في حق المتهمين.

للإشارة، فان المتهمة وفاء شراف كانت ادعت تعرضها للاختطاف والاحتجاز من قبل جهات مجهولة، رجحت أن تكون مصالح أمنية، وذلك على خلفية مواقفها السياسية، غير أن البحث الذي باشرته الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بأمر من النيابة العامة، أوضح خلاف ذلك. حيث أكد أن الأمر مجرد اختلاق ودعاية مغرضة، الهدف منها المساس بالمكتسبات الحقوقية للمغرب، وبصورة الأجهزة والمؤسسات الأمنية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين