الوالي محمد اليعقوبي يستضيف وفد أمريكي لترتيب زيارة أوباما إلى طنجة

canal tetouan0 | 2014.09.05 - 4:11 - أخر تحديث : الجمعة 5 سبتمبر 2014 - 4:11 صباحًا
شــارك
الوالي محمد اليعقوبي يستضيف وفد أمريكي لترتيب زيارة أوباما إلى طنجة

كنال تطوان / طن24جة – متابعة

قام وفد رفيع المستوى يمثل الكونجرس الأمريكي، الأربعاء 3 شتنبر، بزيارة إلى مدينة طنجة، من أجل اكتشاف فرص التعاون بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، وهي الزيارة التي تأتي قبل شهرين من زيارة محتملة للرئيس باراك أوباما إلى المغرب.

واستقبل والي طنجة محمد اليعقوبي، أعضاء الوفد الذي ضم ممثلي الكونجرس الأمريكي، من بينهم السفير الأمريكي، دوايت بوش، ورئيس اللجنة المحلية للعلاقات الخارجية التابعة للجنة مجلس الشيوخ المكلفة بشؤون الشرق الأوسط وآسيا الجنوبية والوسطى.

وأشاد الطرفان بعمق ومتانة العلاقات المغربية الأمريكية، مؤكدين على ضرورة تعزيز وتمتين هذه العلاقات، من خلال خلق فرص جديدة للتعاون بين البلدين الصديقين.

كما نوه أعضاء الوفد الأمريكي، بالطفرة الاقتصادية التي تعرفها مدينة طنجة، وما تتيحه من فرص استثمارية واعدة، من شأنها أن تحمل مشاريع اقتصادية ستعزز جاذبيتها على الصعيد الوطني والدولي.

وقد قام الوفد الأمريكي بزيارة إلى مقر المتحف الأمريكي، إلى جانب العديد من المنشآت الأمريكية في مدينة طنجة، كما عقدوا إلى اجتماعا مع بعض المستثمرين الأمريكان الذين يديرون عدة مشاريع اقتصادية في المدينة.

وتأتي هذه الزيارة للوفد الأمريكي لمدينة طنجة، في الوقت الذي الذي تجري فيه استعدادات استقبال الرئيس الأمريكي باراك أوبا، من طرف الملك محمد السادس، الذي سبق أن قام بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية أواخر العام المنصرم.

وكان وفد أمني ودبلوماسي أمريكي رفيع المستوى، قد قام بعدة إجراءات في مدينة طنجة ، شهر أبريل المنصرم، للقيام بزيارة لبعض الفنادق التي يحتمل أن يقيم فيها الوفد المرافق للرئيس الأمريكي، بالإضافة إلى زيارتها لأحد القصور في منطقة جبل الكبير التي يحتمل أن يقيم فيها الرئيس الأمريكي أوباما إثر زيارته المرتقبة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين