https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

قافلة طبية بحي جامع مزواق بتطوان ضمن فعاليات مهرجان أصوات نسائية

كنال تطوان / ج ح 

انطلقت صباح اليوم الجمعة 22 غشت 2014 بإحدى المدارس العمومية بحي جامع مزواق بتطوان القافلة الطبية في نسختها الخامسة أشرفت على تنظيمها  جمعية أصوات نسائية والجمعية المغربية لصحة اليتيم، في إطار فعاليات مهرجان أصوات نسائية في دورته السابعة والتي تحتضنه مدينة تطوان من 18 غشت الجاري إلى غاية 24 منه.

وقد قامت رئيسة جمعية أصوات نسائية مرفوقة برئيس الجماعة الحضرية لتطوان بزيارة تفقدية لكافة المرافق المخصصة للقيام بالفحوصات الطبية لفائدة نساء حي جامع مزواق، وفي تصريح لعضوية الجمعية ومنسقة القافلة الطبية السيدة فاطمة بوزيد أن القافلة الطبية تستمر على مدى يومين من اليوم الأول مخصص لفحص أزيد من 800 امرأة في حين يشهد اليوم الثاني مخصص أزيد من 400 رجل مسن بحي جامع مزواق، وأضافت أن القافلة الطبية وفرت عشر تخصصات بالإضافة إلى الكشف بالأشعة تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن في إطار وحدتها المتنقلة بالإضافة إللى صيدلية بعين المكان.

من جهته اعتبر الرئيس المنتدب بالجمعية السيد المهدي الزواق أن القافلة الطبية تدخل في إطار الأنشطة الإجتماعية والتعاضدية بالموازات مع الأنشطة الفنية، كما أن القافلة الطبية هي مناسبة لفتح بعض الملفات لأمراض مزمنة وأمراض خطيرة يتم متابعة معالجتهم بالمجان طيلة السنة.

يذكر أن للمرة الثانية التي تنظم فيها هذه القافلة الطبية بحي جامع مزواق نظرا لكثافته السكانية الكبيرة. ويستفيد من هذه الحملة الطبية أزيد من 1500 امرأة وطفل ورجل مسن.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.