https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

المغرب التطواني يعلن في جمعه العام عن عزمه لتحويل تسيير الفريق إلى شركة رياضية

 كنال تطوان / الكاتب : نور الدين الجعباق

شهد مساء يوم الثلاثاء 05 /08/2014 بسينما ابيندا بتطوان الجمع العام السنوي لفريق المغرب التطواني الذي حضره حوالي 50 منخرط من اصل 91 اضافة الى المدعمين والجمعيات الرياضية والثقافية ومختلف وسائل الإعلام المحلية والجهوية والوطنية والدولية . وممثل الجامعة السيد البكاوي وحسن الفيلالي عضو جامعي ورئيس الاتحاد الخميسات ومندوب الشبيبة والرياضة والسلطات المحلية.

افتتح محمد اشرف ابرون الجمع العام بتقديم جدول الاعمال التي جاءت كالتالي :

-كلمة لرئيس الفريق

-عرض فيلم وثائي عن فريق المغرب التطواني

-تلاوة التقرير الادبي والمالي ومناقشتهما

-انتخاب ثلث اعضاء المكتب المسير

-تكريم شخصيات وفعاليات وشركات قدمت خدمات للفريق

-تقديم برقية الولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله

وذكر الرئيس في كلمته أن الجمع العام هذا جاء بعض جهود عشر سنوات من التسيير النضالي حيث لم يقتصر تسيير الفريق على جعله ينجو من النزول الى القسم التاني بل اصبح من أعتد الفرق الوطنيةوأقواهم ، حيث استطاع الحصول على لقبين من البطولة الاحترافية قي ظل ثلاث سنوات وبعض الكؤوس الأخرى ، وأضاف أن المغرب التطواني بات يحسب له الف حساب وذلك راجع الى مكتبه المسير وللاعبيه وطاقمه وجمهوره الذي يسانده في كل دورة ومنجزاته التي يتحدث بها كل صغير وكبير . وهذا الإنتاج ليس حكرا لأحد وإنما هو انتاج لتكاثف جهود الجميع سواء داخل رقعة الملعب او خارجها خصوصا جنود الخفاء الذين يقفون مع الفريق في السراء والضراء .

وأضاف انه يجب الحفاظ على هذه الانجازات وهي مسؤولية الجميع من المسيرين والمسؤولين والمنتخبين وفاعلين المجتمع المدني حتى نقدم لمدينة تطوان ما تستحقه من وفاء .

الا أن الجديد ما ذكر في هذا الجمع هو رغبة المكتب المسير في الانتقال من التسيير التقليدي للفريق وتحويل النادي الى شركة مساهمة ، وقد أكد الرئيس عبد المالك أبرون في الجمع العام على أن هذه الطريقة هي المعمول به عالميا في مختلف الأندية العالمية . وأضاف هذا يبدو لاول وهلة صعب التطبيق لكنه احسن وسيلة لتوفير امكانيات مادية والوسائل الضرورية للفريق لتفادي مشاكل التسيير والتمويل التي غدت تشكل عراقيل للفريق  حيث ان متطلبات الفريق تتزايد سنة بعد اخرى وبخلق الشركة يكون الفريق قد دخل في مرحلة جديدة في التسيير والتنظيم .

ومن جهة أخرى ذكر أن المكتب قام بانتداب مجموعة من اللاعبين الجدد من اجل تطعيم الفريق خصوصا انه تنتظره مهمات جد صعبة على المستوى الوطنى والدولي والقاري .

ثم تلا دانيل زيوزيو التقرير الأدبي الذي تضمن مجموعة من المحاور من جملتها الحصيلة الفنية للفريق والنتائج التي حصلت عليها جميع فئات الفريق، وتكويناتها إضافة إلى الاوراش الكبرى المتمثلة في القرية الرياضية وغير ذلك من ملاعب المعشوشبة

وفي الجانب التالي ذكر التقرير أن مجموع المداخيل كانت خلال الموسم 2013/2014 ( 65. 879 427 39) وان مجموع المصاريف كانت (84. 427 951 45) وكانت نتيجة العجز كالتالي: ( 19. 548 523 6-)

وبعد المصادقة على التقريرين بالإجماع تم  تفويض صلاحية تجديد ثلث أعضاء المكتب الإداري للرئيس.

وقبل الختام تم تكريم العديد من الرؤساء السابقين للفريق .ثم تليت برقية الولاء

وللإشارة فقد سبق لمكتب المسير أن تعاقد مع مكتب دراسات وأبحاث من إيطاليا لإنجاز دراسة خاصة بغية تحويل الفريق إلى شركة خلال الموسم الرياضي المقبل. حيث قامت بجرد ممتلكات النادي لكي يتم تحويلها إلى شركة في أقرب الآجال

كنال تطوان / اعداد : نورالدين الجعباق

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.