باب سبتة : حقيقة اطلاق الرصاص المطاطي و الاشتباكات العنيفة بين المغاربة و الشرطة الاسبانية (صور)

canal tetouan0 | 2014.07.15 - 8:41 - أخر تحديث : الثلاثاء 15 يوليو 2014 - 10:28 مساءً
شــارك
باب سبتة : حقيقة اطلاق الرصاص المطاطي و الاشتباكات العنيفة بين المغاربة و الشرطة الاسبانية (صور)

كنال تطوان / تقرير : ياسمينة الصبيحي

أدى اشتباك عنيف بين العاملون بباب سبتة والشرطة الاسبانية  “العنصرية” و”الظالمة” فجر يوم الثلاتاء 15 يوليوز ، الى اطلاق الرصاص المطاطي والتراشق بالحجارة مما خلف ذلك اصابات خطيرة نقل على اثرها المصابين الى المستشفى.

وفور توصل القناة الاخبارية كنال تطوان بالخير ، انتقل أحد المراسلين الى أرض الميدان للوقوف على الأسباب والدوافع التي أشعلت فتيل الحرب من جديد ، واستطاع المراسل استسقاء معلومات هامة عن الواقعة ، والتي تعود أطوارها حين منعت قوات الأمن الاسباني الممتهنين من دخول باب سبتة ، فجر هذا اليوم وحرمانهم من الحصول على قوتهم اليومي في هذا الشهر المبارك ، وقد تلقوا معاملة قذرة بطريقة تهين كرامتهم من طرف الشرطة الاسبانية ، و كان شاب مغربي مسالم ذهب الى القوات الاسبانية للاستفسار عن السبب وراء هذا المنع وطلب السماح بالدخول للعمل خاصة أن أسرته بانتظار حصوله على القوت اليومي ، لكنه فوجئ بالتعامل الحيواني من قبل سلطات الاحتلال الذين أشبعوه ضربا في مختلف مناطق جسده وتركوه طريح الأرض .

هذا الأمر ، وحسب مراسل القناة الاخبارية كنال تطوان ، أشعل فتيل الغضب لدى المغاربة الذي عاينوا المشهد المؤلم والاعتداء العنيف التي تعرض له زميلهم من غير حق ، مما أجج نار الغضب بداخلهم ، وقد قاموا برمي المئات من الحجارة على رجال الشرطة الاسبانية الذين فروا للاختباء وردوا باطلاق الرصاص المطاطي على المتظاهرين ، هذا الأمر خلف اصابات بالجملة في صفوف المحتجين والسلطات ، كمـا أن هنــاك أنبـــاء عن وفــاة سيدة نتيجة الازدحام القــوي .

وقد علمت القناة أن والي الأمن بتطوان السيد الوليدي انتقل الى عين المكان، ليراقب الأحداث التي هزت الرأي العالم والوقوف عن الأسباب الحقيقية وراء هذه الكارثة ليعطي تعليماته بتهدئة الأوضاع الى حين اصدار قرارات حاسمة بهذا الشأن .

فالى متى ستستمر اهانة الممتهنين المغاربة بباب سبتة المحتلة ؟ ألم يحن الوقت للحكومة المغربية أن تدافع على أبنائها ضد القوات الاسبانية العنصرية ؟ ألم يحن الوقت لاحياء ماء وجه المواطن المغربي واعادة الاعتبار له واصدار قرار حاسم من الحكومة ضد العنصرية والاستبداد  ؟

كنال تطوان / تقرير : ياسمينة الصبيحي

 

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    عبد السلام says:

    هذا هو المنبر الوحيد الذي أتق في أخباره كنال تطوان . كم

  2. 2
    نصر الدين زبيدة says:

    الأحداث المذكورة صحيحة الله يعطي لباباهم الشلال ديك الاسبان الحكارة

  3. 3
    yasin ranboukk says:

    sabab howa polis dl maghri bdah min comandar abd lwahid o bachir o zid rais d diwana lmihdi o abd lkadr btano homa li kaytf9o m3a spaniol kay9lolom xni i3mlo n bragdya wa5a dsm3o bragdya rir smya nsa kamla katmchi dbar rir 100dh safi ouida hayt mina taxi o blya mab9a walo ana kantalb min malik mohamd 6 yftah tah9i9 o ykalf lajna o tban ha9i9a

  4. 4
    iFUCK SPAIN says:

    lah yen3al yemahom spania bl7a9 ok 7na saknin f martil ma 3andna
    chghol ngablo yemahom had sayf ……..hahoma majinn martil!