حجز قارب على متنه كمية هامة من المخدرات ينشط بين جنوب اسبانيا وسواحل طنجة تطوان

canal tetouan0 | 2014.07.14 - 9:16 - أخر تحديث : الإثنين 14 يوليو 2014 - 9:16 مساءً
شــارك
حجز قارب على متنه كمية هامة من المخدرات ينشط بين جنوب اسبانيا وسواحل طنجة تطوان

أعلنت السلطات الاسبانية، أمس (السبت)، أن فرقة بحرية اسبانية حجزت قاربا كبيرا بأعالي البحار، وعلى متنه كمية هامة من المخدرات وصل وزنها حوالي 780 كيلوغرام من مخدر “الشيرا”، عمل المهربون على شحنها من إحدى السواحل الشمالية المغربية بين طنجة وتطوان.

وذكر المصدر، أن القارب تم رصده من قبل وحدة تابعة للبحرية الاسبانية، وهو بعرض السواحل الأطلسية يحاول العبور نحو الشواطئ الجنوبية الاسبانية المقابلة لمدينة قاديس، حيث سارعت للالتحاق به لتتمكن من إيقافه واعتقال عشرة مهربين مغاربة كانوا على متنه، أحدهم كان بحوزته مسدس أوتوماتيكي من عيار 7,65 ملمتر.

وعلى إثر التحقيقات التي أجرتها السلطات الاسبانية مع المعتقلين العشرة، قامت فرقة خاصة من الحرس المدني الإسباني بمداهمة مجموعة من الأوراش التابعة لهذه الشبكة بكل من إشبيلية وقاديس، وحجزت مجموعة من القوارب السريعة “غو فاست” تستخدم في عمليات تهريب الحشيش بين المغرب وإسبانيا، إضافة إلى أجهزة اتصال لا سلكية و400 غرام من معدن الذهب و12 سيارة رباعية الدفع تستخدم في نقل الحشيش من السواحل إلى مقرات الشبكة.
وفي إطار التنسيق الأمني بين الدرك الملكي والحرس المدني الإسباني، أخبر هذا الخير نظيره في المغرب بهذه العملية، إذ من المنتظر أن يحل بشمال المغرب ضابط من فرقة مكافحة تهريب المخدرات الإسبانية لإجراء بحث مشترك قصد اعتقال كل من له صلة بهذه الشبكة الدولية الخطيرة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين