تهديدات “داعش” تستنفر أجهزة الأمن بجهة طنجة تطوان

canal tetouan0 | 2014.07.11 - 8:53 - أخر تحديث : الجمعة 11 يوليو 2014 - 8:53 صباحًا
شــارك
تهديدات “داعش” تستنفر أجهزة الأمن بجهة طنجة تطوان

كنال تطوان / طنجة 24 – متابعة 

تشهد عدد من مدن شمال المغرب، خاصة طنجة وتطوان، حالة استنفار أمني كبير، جراء التهديدات المتواصلة التي يطلقها ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام، الذي يضم بين صفوفه أعدادا كبيرة من المقاتلين المغاربة، معظمهم منحدرين من الأقاليم الشمالية.

وباشرت السلطات العمومية، إجراءات مشددة، تتمثل في تكثيف الدوريات الأمنية في عدد من المحاور الرئيسية بكل من مدينة طنجة وتطوان، بالإضافة إلى نصب حواجز عديدة في أكثر من نقطة، لا سيما عند مدخلي المدينتين وكذا موقع العبور باب سبتة، وغيره من المنافذ الحدودية.

كما شملت حالة التأهب الأمني هذه أيضا، الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعي لرصد المشتبه بانتمائهم للتنظيم الذي تحضر أخباره بقوة على موقع “الفيسبوك”.

وتأتي حالة الاستنفار الأمني هذه، بعد أيام من توارد أنباء عن التحاق 11 شاب ينحدر من مدينة تطوان بتنظيم “داعش”، الذي أصبح يحمل اسم “الدولة الإسلامية، بعد قيام زعيمه بتنصيب نفسه خليفة مزعوم للمسلمين.

وتشير معطيات إلى أن العديد من أبناء مدينتي تطوان وطنجة، وكذا سبتة المحتلة، التحقوا بالتنظيم الجهادي حيث انتقلوا أواخر العام المنصرم إلى مدن سورية للقتال ضد النظام إلى جانب “جبهة النصرة” المقربة من تنظيم القاعدة، التي أعربت قياداتها عن “مبايعة” زعيم “داعش”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين