https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

معطلو تطوان ينتفضون في وجه مباراة التوظيف للجماعة الحضرية

كنال تطوان / مراسلة خاصة من الفئة المعطلة

رغم كل ما يمكن أن يقال على ظروف و سياق الإعلان عن مباريات التوظيف المعلن عنها من طرف الجماعة الحضرية لتطوان ، و رغم نقض رئيس هذه الجماعة لعهده مع معطلي الجمعية الوطنية لحاملي الشواهد بتطوان ، و رغم عدة تحايلات حول المناصب الشاغرة ، و…و…و…
فإن فريقا من المعطلين المجازين في تخصصات عدة و كذا العديد من الحاصلين على شهادة الباكلوريا قد استبشروا خيرا وراء هذه الفرصة التي أتيحت في ظروف خاصة و معروفة لتبني إنجازا آخر لصاحب الإنجازات و المبادرات ، السيد رئيس الجماعة الحضرية لتطوان .
إلا أن الغريب ، و الغير المقبول ، أن تفتح هذه المناصب في وجه عموم الشعب من مشارق المغرب و مغاربه ، و كأننا هنا بتطوان قد اكتفينا و اغتنينا و حلت مشاكلنا لينافسنا أبناء الجيران فيما هو من حقنا كمدينة تنتمي لجهة طنجة ـ تطوان ، و تتموقع في مجال جغرافي أبناؤه أحوج الناس للوظائف و المناصب و ارتقاء السلالم التي تحرموا منها دهرا من الزمن ، فأين هي العدالة إن كان الجيران أيضا سيتشاركون معنا فيما هو لنا دونما أن يكون لنا الحق في نفس الشيئ ؟ و هل جماعتنا الحضرية تخدم سكان تطوان الذين بأصواتهم اعتلى المجلس كرسي التسيير أم أننا سندخل سياسة “التبنديق” لنرفع من أسهم منتخبينا على المستوى الوطني ؟
حقا إنه لغريب ما وقعت عليه العين أمس ، من تواجد العديد من الأشخاص من مدن مختلفة قصد وضع ملف اجتياز المباراة بمكتب الضبط المركزي ، و نحن هنا لا نتموقع ضدهم ، و لكن ما دام لكل مدينة مجلسها و جماعتها ، فلا حق لأحد أن يتجاوز حدود مجال إقامته ليقفز على أحقية و أولويات الساكنة ، و لهذا يجب وضع شروط أكثر دقة حتى يتم ضمان أحقية أصحاب الأرض أولا ، و إلا فما فائدة الجهوية و الشعارات المرفوعة حول هذا الموضوع ؟

رأي واحد حول “معطلو تطوان ينتفضون في وجه مباراة التوظيف للجماعة الحضرية”

  1. الكلمة الفصل في المباراة يجب أن تكون للكفاءة و ليس أبناء المنطقة. فهذه عنصرية وزرع للفتنة. تطوان لجميع المغاربة و بما أننا مغاربة يحق لنا العمل في أي مدينة نختارها.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.