طنجة تحتضن الدورة الأولى لأول مسابقة لتصميم الأزياء بالمغرب

canal tetouan0 | 2014.06.21 - 8:22 - أخر تحديث : السبت 21 يونيو 2014 - 8:22 صباحًا
شــارك
طنجة تحتضن الدورة الأولى لأول مسابقة لتصميم الأزياء بالمغرب

 كنال تطوان / متابعة

التظاهرة تعرف تكريم و تتويج للعديد من مصممي القفطان المغربي

تحتضن مدينة طنجة مساء الخميس 26 يونيو الجاري، فعاليات تظاهرة “MOROCCO FASHION AWARDS”، المنظم من قبل جمعية إن تطوان، بشراكة مع الجمعية الحسنية للأسرة و الأعمال الاجتماعية و التضامن.

وتتميز هذه التظاهرة، كأول مسابقة لتصميم الأزياء بالمغرب بمشاركة واسعة لمجموعة من المصممين المغاربة سيتنافسن على ثلاث جوائز حددت في الجائزة الكبرى و الجائزة الثانية ثم جائزة أصغر مصممة، و قد توصلت إدارة المسابقة بأكثر من 38 طلب ترشيح للمشاركة تم اختيار 10 طلبات منها لعرضها على أنظار لجنة التحكيم التي تتكون من الصحفية سارة رقيب مسئولة قسم الموضة بمجلة للا فاطمة، و عمر مفتاحي خبير الموضة و التجميل و هو موزع رسمي للعديد من ماركات التجميل بالمغرب، ثم خالد صبري عارض أزياء محترف.

كما تعرف هذه التظاهرة، تكريم لأحد أعمدة القفطان المغربي سيعلن عنها في التظاهرة بمنحها لقب مصممة السنة تتويجا لمسيرتها التي تميزت هذه السنة بمشاركتها في عدد من العروض الوطنية والدولية و التي كانت خير سفير لهذه الصناعة التقليدية، فضلا عن مشاركة مجموعة من المصممين من بينهم ليلى ويزيد، حسناء أجرير و لطيفة الصغير بأخر تصاميم صيف 2014، وهو ما سيمكن الجمهور من التعرف على آخر الإبداعات في مجال تصميم الأزياء.

وحسب عثمان بنجلون مدير التظاهرة، فإن الهدف من المسابقة هو المساهمة في إبراز أخر تصاميم الأزياء المغربية، و لتعزيز وتشجيع مصممي الأزياء على الإبداع من خلال تكريم المتفوقين والمتميزين منهم.
وأشار بنجلون في حديث لـ «كنال تطوان» إلى أن فكرة هذه المسابقة جاءت من أجل تعزيز الدور الذي يلعبه القفطان المغربي في الاقتصاد الوطني و في تأثيره الايجابي على السياحة الوطنية، وعرفاناً بإسهامات المصممين في إيصال هذه الصناعة التقليدية إلى العالم. وقد جاءت الجائزة لتكريم هؤلاء المصممين وتعريف المواطن بأعمالهم وإبداعاتهم المهنية.

و تتميز هذه التظاهرة أيضا بفقرات فنية رائعة بمشاركة عدد من الفنانين من بينهم المطربة إحسان الركراكي خريجة برنامج استوديو دوزيم، و الفنان بلال الذي سيقدم أغنيته الجديدة مبقيتش كنبغيك لأول مرة، ثم الفنان اسماعيل التطواني الذي سيتحف الحضور بشعبيات تطوانية رائعة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين