الدورة الأولى لليوم الثقافي العالمي بتطوان ومرتيل

canal tetouan0 | 2014.06.12 - 4:48 - أخر تحديث : الخميس 12 يونيو 2014 - 4:48 مساءً
شــارك
الدورة الأولى لليوم الثقافي العالمي بتطوان ومرتيل

كنال تطوان / و.م.ع

تحتضن مدينتا تطوان ومرتيل ،نهاية الاسبوع الجاري ،الدورة الأولى لليوم الثقافي العالمي، الذي تشرف على تنظيمه منظمة الشباب الإفريقي و جمعية المتدربين و الطلبة الأجانب بتطوان بتنسيق مع جامعة عبد المالك السعدي.

وأشار بلاغ للجهة المشرفة على التظاهرة الثقافية، المنظمة تحت شعار “المغرب والتعاون جنوب ـ جنوب : انطلاقة جديدة لتنمية مستدامة “، الى أن الدورة الاولى ستعرف مشاركة ممثلي 33 بلدا من افريقيا و آسيا و أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى المغرب.

ويحتوي برنامج التظاهرة على عروض فنية وموسيقية تروم التعريف بالموروث الثقافي المادي واللامادي للبلدان المشاركة، اضافة الى لقاء فكري حول موضوع “التنمية المستدامة والتعاون الاقليمي” سيؤطره ممثلو قطاعات مؤسساتية وطنية مهتمة بمجال التعاون جنوب ـ جنوب في المجال الاقتصادي والثقافي والاجتماعي والتعليمي.

كما يشتمل البرنامج على استعراضات تقدمها وفود الدول المشاركة من أجل إبراز خصوصيات بلدانهم الحضارية والثقافية، على مستوى التقاليد والاعراف المحلية والزي التقليدي و مختلف أصناف الأطعمة والمأكولات والأنماط الفنية المختلفة.

وأكدت جمعية المتدربين والطلبة الأجانب في بلاغ لها بالمناسبة أن اختيار مدينة تطوان لاحتضان هذه التظاهرة يعود الى “البعد التاريخي لمدينة الحمامة البيضاء كفضاء لتعايش العديد من الحضارات والثقافات على مر التاريخ، واستقطابها لعدد كبير من الطلبة الأجانب، الذين يتابعون دراستهم بمختلف كليات جامعة عبد المالك السعدي ،مضيفة ان من بين أهداف التظاهرة الثقافية نشر قيم التضامن والتآزر بين الطلبة الأجانب و نظرائهم المغاربة، وتعزيز التقارب الانساني بين الشعوب وإقامة جسر ثقافي دائم بين الحضارات بمنطلقات فكرية وعلمية وانسانية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين