تطوان تخرج عن بكرة أبيها لتحية المغرب التطواني (صور)

canal tetouan0 | 2014.05.28 - 4:06 - أخر تحديث : الأربعاء 28 مايو 2014 - 4:06 مساءً
شــارك
تطوان تخرج عن بكرة أبيها لتحية المغرب التطواني (صور)

كنال تطوان / اعداد : جواد الكلخة

خرج مئات الآلاف من ساكنة مدينة تطوان مساء يوم الثلاثاء 27 ماي الجاري، لإستقبال و تحية محاربي المغرب التطواني الذين أهدوا المدينة ثاني لقب البطولة الإحترافية ، و أغلاه على إعتبار أنه مؤهل لبطولة العالم للأندينة في متم السنة الحالية .

و قد بدت بيوت التطوانيين خاوية من أهلها ، و زحفوا إلى ساحات و شوارع المدينة حاملين الأعلام و الوطنية و رايات الفريق المزركشة بالأبيض و الأحمر لمشاهدة أبنائها المتوجين بدرع البطولة ، حتى أضحت المدينة كتلا بشرية تتحرك في إتجاه الحافلة المكشوفة التي استأجرها مسؤولو الفريق لتحية عشاق الأتلتيك و و محبي الفرحة التطوانية. و قد أبدع سكان المدينة في التعبير عن فرحتهم بالبطولة التي أطلقوا عليها البطولة الجبلية ، حيث حضرت الشاشية و المنديل.

و قد عرف الحفل تأخرا في موعد إنطلاقه الذي كان محددا في الساعة الخامسة مساء من بوابة ملعب سانية الرمل، بالنظر إلى الكتل البشرية الهائلة التي توافدت على كل الممرات و الجنبات المؤدية للشوارع المبرمجة لمرور الموكب ، و كذا بفعل بعد الإجراءات التقنية و الفنية التي أحاطت هذا الحفل، و هكدا إنطلق الموكب من ملعب سانية الرمل ، أو لامبيكا كما يحلوا لأهل تطوان تسميته في حدود الساعة الثامن مساء مرورا بشارع عبد الخالق الطريس،و شارع المسيرة. وشارع الحسن الأول، فشارع سيدي المنظري ثم شارع محمد الخامس وصولا لساحة مولاي المهدي “الخاصة”. و من ثم العودة عبر شارع الوحدة، فشارع خالد بن الوليد حتى لواضة وصولا لمدارة الحمامة، ليقفل عائدا إلى ملعب سانية الرمل عبر شارع الحسن الثاني، فشارع المسيرة ، ليعرج إلى شارع عبد شارع عبد الخالق الطريس.

و قد أبانت ساكنة تطوان عن مدى حبها لفريق المدينة ، و تعطشها للانتصارات و الفرحة التي أبدع أصدقاء أبرهون في رسمها على وجوه أهل مدينة تطوان ، و أصبحوا يتفاخرون بفرحتهم أمام كل المغاربة. و يذكر أنه بمناسبة هذا التتويج فإن الجماعة الحضرية لتطوان وبشراكة مع ولاية تطوان ستنظيم يومه الأربعاء حفلا تكريميا للاحتفاء بفريق الحمامة البيضاء ومكتبه المسير. على السابعة مساء بساحة الولاية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين