صحفيون إسبان يطلعون على المنجزات السياحية بجهة طنجة تطوان

canal tetouan0 | 2014.05.17 - 7:59 - أخر تحديث : الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 10:15 مساءً
شــارك
صحفيون إسبان يطلعون على المنجزات السياحية بجهة طنجة تطوان

كنال تطوان / وكالات

أفاد المكتب الوطني المغربي للسياحة بأن نحو ثلاثين صحافيا إسبانيا يمثلون كبريات وسائل الإعلام الاسبانية سيقون بزيارة إعلامية لمدن طنجة وتطوان وشفشاون، وذلك خلال الفترة ما بين 15 و18 ماي الجاري.

وتهدف هذه الزيارة المخصصة لكبريات وسائل الإعلام من الأندلس، منها “كنال سير” و”إيل موندو” و”لاراثون” ووكالة الأنباء “إيفي”، ومن مدريد القناة التلفزية الوطنية “تي في أو” و”إيلديارو”، وكذا من برشلونة (القناة التلفزية تي في 3)، إلى اطلاع الصحافيين الإسبان على المنجزات الاقتصادية الكبرى بجهة شمال المغرب.

وأبرز المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة السيد عبد الرفيع الزويتن، خلال لقاء مع الصحافة الاسبانية، الاستقرار السياسي والاجتماعي الذي تنعم به المملكة، مستعرضا المشاريع الكبرى المهيكلة التي أطلقتها، منها برنامج طنجة الكبرى، الذي يهدف على الخصوص إلى النهوض بالبيئة الثقافية للمدينة لترسيخ هويتها وقيم الانفتاح التي تؤمن بها، مع تثمين تراثها التاريخي.

ويتضمن هذا المشروع الضخم تأهيل تراث مدينة طنجة، منها مغارة هرقل الشهيرة وفيلا هاريس وبناء مسرح كبير، وهو ما سيعزز، بكل تأكيد، الطابع الثقافي لمدينة البوغاز.

وفي هذا السياق، أكد السيد الزويتن على أهمية تمكين ممثلي الإعلام الاسباني من اكتشاف العديد من مميزات جهة شمال المغرب، التي تستفيد من قربها الثقافي والتاريخي والجغرافي من إسبانيا.

وتروم الاستراتيجية التي اعتمدها المكتب الوطني المغربي للسياحة للنهوض بوجهة المغرب، جعل السوق الاسباني المصدر الأول للسياح في اتجاه المملكة.

وتمثل إسبانيا حاليا السوق الثانية بعد فرنسا بالنسبة للمغرب، بينما تعتبر المملكة الوجهة المفضلة لدى الاسبان خارج الفضاء الأوربي. وعرفت تدفقات السياحة الاسبانية، منذ أزيد من ست سنوات، نموا متواصلا تجاوز 2,1 مليون سائح في عام 2013.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين