تغيير إسم شارع 9 أبريل بإسم نهج محمد السادس

canal tetouan0 | 2014.01.25 - 5:51 - أخر تحديث : السبت 25 يناير 2014 - 5:51 صباحًا
شــارك
تغيير إسم شارع 9 أبريل بإسم نهج محمد السادس

كنال تطوان / الكاتب : الحسين استيتو

احتضنت قاعة الجلسات بالجماعة الحضرية لتطوان صباح يوم الخميس 23 يناير 2014 أشغال لجنة تسمية الشوارع ترأس أشغالها نائب رئيس اللجنة سعيد بنزينة بحضور ممثل الكتابة العامة بالجماعة السيد عبد اللطيف أخيار وأعضاء اللجنة السادة أعضاء المجلس الجماعي وممثل السلطة المحلية وأطر وموظفي الجماعة الحضرية.

وقد تضمن جدول أعمال هذه اللجنة نقطة وحيدة متعلقة بدراسة مشروع قرار تغيير تسمية شارع 09 أبريل بنهج محمد السادس .

وقد شهدت أشغال اللجنة تلاوة مذكرة تقديم بإعادة تسمية الشارع المذكور الذي يأتي في إطاربرنامج عنونة المدينة عبر إطلاق أسماء جديدة على بعض الشوارع أوإعادة تسمية البعض منها بحيث دأبت اللجنة المكلفة بتسمية شوارع المدينة على اختيار أسماء تحيل على الدول والمدن العربية أو الشخصيات الوطنية والمحلية وذلك بشكل يتناسب ووضعية الأماكن المزمع تسميتها ويحترم التناسق والإنسجام بين الإسم والمسمى.

وقد تم في وقت سابق إختيار شارع 9 أبريل لإعادة تسمية وإطلاق إسم صاحب الجلالة عليه وذلك ضمن مجموعة من المقترحات الأخرى المتعلقة بتسمية بعض شوارع المدينة والتي تم التصويت عليها في إطار الدورة العادية لشهر أكتوبر 2013 .لكن بعد رفع الملف للمصادقة عليه من قبل سلطة الوصاية تمت إثارة أهمية إفراد هذه التسمية لنقطة مستقلة بإحدى جداول أعمال المجلس نظرا للمكانة السامية والصبغة الشريفة التي تكتسبها هذه التسمية.

وتنفيذا لهذه التوصية تم عرض على أنظار اللجنة مشروع إطلاق “نهج محمد السادس”على شارع 9 أبريل. وبعد المناقشة المستفيضة من طرف أعضاء اللجنة رفع السيد سعيد بنزينة هذه النقطة على أنظار المجلس للتداول.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين