نقابةُ مهنيّي سيّارات الأجرة بتطوان تطالب بتنظيم القطاع والحد من الفوضى

canal tetouan0 | 2014.01.03 - 4:56 - أخر تحديث : الجمعة 3 يناير 2014 - 4:56 مساءً
شــارك
نقابةُ مهنيّي سيّارات الأجرة بتطوان تطالب بتنظيم القطاع والحد من الفوضى

كنال تطوان  / نورالدين الجعباق

نظمت نقابة مهنيّي سيارات الأجرة بتطوان الصنفين الأول والثاني المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب وقفة احتجاجية صباح  الخميس 02/01/2014 أمام مقر الجماعية الحضرية القديم  معبرة عن معاناتهم ووضعهم  الاجتماعي السيئ وما يعانيه هذا القطاع بالمدينة وفي الحوار أجرته الجريدة مع ممثلي هذه النقابة صرحا أن اللقاءات مع السلطات بالمدينة لم تفد بشيء .حيث وقف الجميع وقفة سلبية ولامبالاة اتجاه هذا القطاع وما يعانيه المهنيين من حرمان ابسط حقوقهم.

وفي ذات السياق أصدرت خلال هذه الوقفة بلاغا مبينا فيه جملة من المشاكل من بينها الوعود الكاذبة  من جميع المسؤولين كما مطالبهم لا تتعدى تنظيم وحماية قطاع النقل العمومي بالمدينة .

ويضيف البلاغ أن المهنيين يجدون أنفسهم مقهورين وسط المحطات التي لا تستوعب عددهم مما يدفعهم إلى الانتشار العشوائي وسط شوارع المدينة منتهكين كل القوانين والأعراف المنظمة للعمل. إضافة إلى معاناتهم مع حافلات النقل العمومي الذي لا يعرف فوضى خصوصا لم يخصص له محطات الوقوف و النقل السري الذي تعرفه المدينة خصوصا في الخط المضيق سبتة .

وفي نفس السياق قررت النقابة أنه في حاله عدم استجابة لمطالبها ستعرف سلسلة مت النضالات تصعيدية  متخذة جميع أشكال احتجاجية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين