تجار يطالبون بفتح تحقيق في عملية انتقاء وكلاء سوق الجملة بتطوان

canal tetouan0 | 2013.12.31 - 3:33 - أخر تحديث : الثلاثاء 31 ديسمبر 2013 - 3:33 صباحًا
شــارك
تجار يطالبون بفتح تحقيق في عملية انتقاء وكلاء سوق الجملة بتطوان

كنال تطوان – الشمال بريس

نظم مجموعة من الوكلاء السابقين وتجار الخضر والفواكه بسوق الجملة بتطوان وقفة احتجاجية، صباح اليوم الاثنين، للتنديد بالخروقات والتلاعبات التي شابت عملية انتقاء الوكلاء الذين فازوا بصفقة مربعات سوق الجملة بالمدينة.

ورفع المحتجون خلال هذه الوقفة، التي دعت إليها النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بتنسيق مع جمعية الخضارة ووكلاء سوق الجملة، لافتات تدين غياب الشفافية والنزاهة في عملية اختيار 12 وكيلا من أصل 67 شاركوا في العملية، مؤكدين أن المجلس البلدي عمد على إقصاء مترشحين تتوفر فيهم كل الشروط واعتمد آخرين لا علاقة لهم بالسوق والتجارة.

وكان عدد من الوكلاء السابقين والتجار قد وجهوا شكاية إلى محمد حصاد، وزير الداخلية، ومحمد اليعقوبي، والي تطوان، يطالبون فيها بفتح تحقيق في التلاعبات التي طالت نتائج مباراة وكلاء سوق الجملة لبيع الخصر والفواكه.

كما طالب التجار في نفس الشكاية، التي تتوفر “الشمال بريس” على نسخة منها، من وزارة الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في تلك الخروقات، التي تسبب في تشريد ما لا يقل عن 60 شخصا، غالبيتهم لهم ارتباط بالسوق ولهم أسر يعيلونها، مؤكدين أنهم عازمون على التصعيد وخوض جميع أشكال الاحتجاج إلى حين الاستجابة لمطلبهم بفتح تحقيق ومراجعة تلك اللوائح.

tet1

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    تاجر says:

    اما بخصوص المباراة وكلاء فالجماعة تطبق القانون وتحارب فساد والمفسدون داخل سوق الجملة فالوكلاء قداما قاموا بإختلاسات مند ازيد من 17سنة حيث يقومون بنهب المال العام بدون رقيب او حسيب اما بخصوص الوقفة الاحتجاجية التي قاموا بها بمعاونة بعض بلطجية لا علاقة لهم بالتجار ولا بالمهنة فهم عبارة عن سماسر من اجل 100 درهم مع العلم انا مصداقيتهم هش داخل سوق فنحن مع القانون وتجار سوق الجملة حققيين مع تطبيق قانون وضد بلطجة اصحاب الريع منا الوكلاء القداما الدين خربوا ونهبو المال العام

  2. 2
    مستخدم says:

    بنسبة للشكايات المرفوعة الى وزير الداخلية فإنا التوقيعات الموجودة فيها لاتعني تجار سوق الجملة بل توقيعات سماسرة وبلطجية الوكلاء سابقين وبعض المحسوبيين على وكلاء قداما من اهالي وكلاء القداما حيت انهم يدافعون بالغالي ورخيص لكي يبقى سوق الجملة في العشوئية والاختلاسات لدفاع عن اخراضهم الشخصية لا لمصلحة مواطن والوطن كما يقول المثل العربي القافلة تسير والكلاب تنبح

  3. 3
    حمال says:

    اما الوكيل الموجود في سوق الجلمة الدي يعارض هده المباراة ويقول بانها مبارة ضالمة فقد استغل الجماعة الحضرية في عهد مجالس السابقة واستفاد من أكثر من 15 محل في سوق السانية الرمل وزيانة كيف له الجرأة أن يعارض إصلاح المرافق العمومية وهو أكبر فساد موجود في مدينة ما الفرق بين اليوم والغد أصبحت في عشية وضحهى من مصلحين ومن المدافعين عن حمالة والعمال والمستخدمين قبل المبارة كنت لا تعرف احد وتأخد أجرك من المربع ولا تعتبر أحد فكفاك ممن اللعب بالمصالح المواطنين