https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الجمع العام التأسيسي لجمعية فنون وشعر (Arts & Poésie)

كنال تطوان / متابعة: يوسف الحزيمري

انعقد في الساعة الخامسة مساء يوم الخميس 26 دجنبر 2013م، بقاعة الاجتماعات بقصر البلدية (الجماعة الحضرية لتطوان) الجمع العام التأسيسي لجمعية فنون وشعر (Arts & Poésie).

افتتح الجمع الأستاذ “عمر مصطفى بوعزيز” بكلمة أشاد فيها بجهود اللجنة التحضيرية للجمع العام، وبالحضور الذي أبى إلا أن يحضر هذه اللحظة التاريخية في مكان تاريخي ليشهد وضع حجر أساس لمولود جديد داخل أسرة المجتمع المدني بتطوان، كما تقدم بالشكر للسلطات المحلية التي وفرت الفضاء، والجمعيات الصديقة، ووسائل الإعلام لمتواجدة.

بعدها تناول الكلمة الأستاذ “عبد النور القشتول” الذي رحب بالحضور كلاّ بصفته، وقدم خطوطا عريضة في كلمة مقتضبة عن حيثيات ميلاد هذه الجمعية، وانطلاقتها الأولى كمجموعة افتراضية، وكذا الأنشطة التي قامت بها في العالم الواقعي، مشيرا إلى أن الجمعية هي بوابة الإبداع بشتى تلاوينه (بعصرنة وتحديث)، شعر وزجل ورسم وتشكيل وموسيقى….وبجميع اللغات، من غير تعصب لأي انتماء، وذلك في رهان العالمية التي تطمح إليه الجمعية.

بعدها قام الأستاذ “عبد النور القشتول” بتلاوة القانون الأساسي للجمعية، ليترك المجال لمناقشته، حيث تدخل مجموعة من الحضور  بالتساؤل عن طبيعة آليات اشتغال الجمعية مستقبلا، وكذا عن بعض البنود الواردة في القانون الأساسي للجمعية، وهو ما أجاب عنه عبد النور القشتول وعمر مصطفى بوعزيز ونور الدين مغوز أعضاء اللجنة التحضيرية.

بعدها اتفق الجمع العام على تزكية المكتب المسير والذي جاء على التشكيلة الآتية:

عبد النور القشتول: رئيسا

جميلة علوي مريبطو: نائبته

فريد مشبال: أمين المال

سعيدة أملال: نائبته

الزهرة حمودان: كاتبة عامة

نور الدين مغوز: نائبها

المستشارون:

– عمر مصطفى بوعزيز

– عبد السلام المصمودي

– كريمة العاقل

– حنان اليسفي

– وفاء بنيعيش

وصرحت الجمعية أن رئيسها الشرفي: هو”الشريف زين العابدين العلوي”.

وفي الختام رفعت برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

كنال تطوان / متابعة: يوسف الحزيمري

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.