اجتماع مع المكتب المحلي لاتحاد العام للشغالين بقاعة الجماعة الحضرية

canal tetouan0 | 2013.12.27 - 8:32 - أخر تحديث : الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 8:32 صباحًا
شــارك
اجتماع مع المكتب المحلي لاتحاد العام للشغالين بقاعة الجماعة الحضرية

كنال تطوان / ج.ح – متابعة

شهدت قاعة الإجتماعات بالكتابة العامة، يوم الخميس 26 دجنبر 2013 اجتماعا، حضره كل من السيد نائب الرئيس عبد الواحد اسريحن والسيد الكاتب العام وممثلي المكتب المحلي لنقابة الإتحاد العام للشغالين .

تمحور الإجتماع حول الهيكلة التنظيمية الجديدة المقترحة من طرف السيد الكاتب العام للجماعة، وفي هذا السياق أعرب السيد نائب الرئيس عبد الواحد اسريحن، على أهمية المنهجية العملية التي وضعها السيد الكاتب العام. و التي ترمي إلى تحديث الإدارة و تنمية الموارد البشرية باعتبارها المحرك الأساسي لأي تطور منشود. و الرقي بخدمات الجماعة للوصول إلى طموح الإدارة العصرية المبنية على المردودية مع احترام حقوق الموظفين و صون كرامتهم. و ذلك من خلال تنزيل هيكلة للجماعة ترقى إلى انتظارات المواطنين أثناء ولوجهم للخدمات، وللرفع كذلك من مستوى أدائها و تطويرها. الشيء الذي لا يتأتى إلا من خلال تكاثف جهود جل المتدخلين من فرقاء اجتماعيين باعتبارهم شركاء أساسيين، لإبداء اقتراحاتهم و آرائهم حول تصور عمل الجماعة إداريا.

في تدخله تطرق السيد الكاتب العام إلى التصور العملي الذي سيتم انتهاجه من طرف الجماعة للإستجابة لطموحات التغيير التي ترغب فيها هذه الإخيرة لمواكبة التطورات الحديثة و الطارئة في مجال التسيير الإداري. و الذي يهدف إلى تنمية القدرات البشرية، باعتبارها العمود الفقري للتسيير الإداري، وذلك من خلال إعادة تعيين الموظفين، كل حسب تخصصه و مجال تدخله و تبعا للشهادة المحصل عليها .و بالتالي تنظيم دورات تكوينية من أجل تطوير أدائه في مجال إشتغاله و تحسين مردوديته من جهة و من جهة ثانية الحرص على تمتعه بحقوقه و انضباطه في أداء واجباته، مع تمتيعه بكل وسائل العمل المتاحة من أجل اشتغاله في بيئة سليمة. كما يهدف التصور العملي إلى تحسين علاقة الجماعة بمحيطها العام و الخاص.

من حهته ثمن السيد ممثل المكتب المحلي للإتحاد العام للشغالين هذه الخطوات ،التي تحرس على تطوير آداء الإدارة مؤكدا على ضرورة توفير المناخ السليم للموظف لتمكينه من وسائل العمل التي سترفع من مردوديته ، معربا عن انتظارات النقابة في هذا المجال، أخذا بعين الإعتبار حقوق الموظفين التي سطرتها تصورات العمل للسيد الكاتب العام متطرقا إلى ثلاثة نقاط والتي تتجلى في توفير بيئة سليمة للعمل، كما أكد على التكوين المستمر لتسليح الموظف بالمعرفة في شأن التسيير الإداري مع النظر في مسألة التحفيزات، بالإضافة إلى توفير تجهيزات و وسائل العمل . أما فيما يخص التعويضات عن الساعات الإضافية ، تم إقتراح إستفادة المصالح التي تحقق نتائج إيجابية و مردودية في عملها.

في الأخير أكد السيد نائب الرئيس عبد الواحد اسريحن على أن النقاط الثلاث المقترحة من طرف المكتب المحلي للنقابة تتماشى مع خطة العمل المقدمة من طرف السيد الكاتب العام . الشيء الذي يؤكد على رغبة جميع المتدخلين في الرقي بآداء الإدارة و تطويرها.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين