نبيل بنعبد الله من طنجة يدعوا الشباب للانخراط في العمل السياسي

canal tetouan0 | 2013.12.27 - 8:23 - أخر تحديث : الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 8:23 صباحًا
شــارك
نبيل بنعبد الله من طنجة يدعوا الشباب للانخراط في العمل السياسي

كنال تطوان / الكاتب : يوسف المنصوري

استقبلت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة ، السيد أمين عام حزب التقدم والاشتراكية ” نبيل بن عبد الله ” في إطار اللقاء المفتوح المنظم بمناسبة الأيام الثقافية تحت موضوع السياسة لماذا ؟ أمس الأربعاء 25 دجنبر 2013 .

وقد حضر هذا اللقاء العديد من الفعاليات الجمعوية والسياسية إلى جانب حضور جماهيري للطلبة والمتتبعين للشأن السياسي بطنجة ، افتتح اللقاء السيد مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية الأستاذ ” الصبيحي عبد الرحمان  ”  رحب من خلالها بضيف المؤسسة ” نبيل بن عبد الله ” وعموم الحاضرين ، وركز على الفلسفة التي تنهجها المؤسسة للانفتاح على المحيط الخارجي ومحاولة التفاعل مع أهم القضايا التي تعرفها بلادنا .

وفي مستهل مداخلته أعرب الأستاذ ” نبيل بنعبد الله ” عن مدى ضرورة انخراط الشباب في الحياة السياسية وخلق نخب سياسية جديدة.قوامها شباب واعي ومسؤول من اجل خلق تنمية وديقراطية حقيقية.

 كما ابرز في معرض حديثه المكتسبات السياسية والديمقراطية التي عرفها المغرب من خلال النضال الديمقراطي في توافق مع المؤسسة الملكية.مشيرا إلى المسار الديمقراطي لملف حقوق الإنسان.

و في رد على مداخلات استفسرته حول التحالف مع حزب العدالة والتنمية ، أكد من خلاله على أنه تحالف مرحلي مبني على  تغليب المصلحة العليا للوطن ،من اجل استقرار شامل وتنمية حقيقية ديمقراطية مستدامة و استحسن التحالف الحالي على البدائل الأخرى  التي كانت مطروحة آنذاك ، مؤكدا على ضرورة مشاركة حزبنا المدافع عن القيم الحقيقية للمغاربة في مسلسل الإصلاح  وترسيخ قيم المواطنة والمشاركة الفعالة ، من خلال  تفعيل دستور العهد الجديد.

داعيا الشباب في المرحلة الآنية  إلى الانخراط الفعلي والمكثف في  المجال السياسي مع تحمل المسؤولية عبر الهياكل التنظيمية  واقتحام الحياة الجماعية عبر الانتخبات المقبلة لتحقيق ما طال يصبو إليه  المواطن المغربي  .

كما ذَكًّرَ الشباب برفض الحكومة المنتمي اليها لمقترح المدونة الرقمية ، رافضا بشكل شخصي لما يتعرض له أي شخص في مقابل التعبير عن رأي ، غير مبني على الاستعمال السيئ لشتى أنواع التواصل والإعلام للتشهير والإساءة المبنية على خرافات وأقاويل.

كما ضربت اللجنة المنظمة للقاء موعدا أخر مع الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية من اجل حضور منتدى معرفي سيتم فيه الاحتكاك أكثر بالرجل الذي وصفته المرحلة التي يعيشها المغرب بالحكيم والناضج السياسي.

في ختام كلمة الأمين العام شكر لجنة التنظيم وشجع على مثل هاته المبادرات ، داعيا إلى شد الهمة للانفتاح على إطارات أخرى وتجارب متنوعة في شتى المجالات والدعوة للتعرف عن قرب فيما يقع بالمشاريع الكبرى بمدينة طنجة .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين