https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تخوفات من مواجهات دامية بتطوان وشفشاون قبل موعد الانتخابات

كنال تطوان / طنجة 24 – فردوس شعلي

تشهد مدينة تطوان وما يجاورها كمرتيل والمضيق والمناطق التابعة لإقليم شفشاون حملات دعائية متواصلة هذه الايام للأحزاب المشاركة في انتخابات 4 شتنبر الجماعية والجهوية.

وارتفعت في الايام الاخيرة وتيرة الحملات الدعائية بشكل كبير مقارنة بالأيام الاولى لانطلاق هذه الحملات، وذلك بسبب اقتراب موعد الانتخابات الذي لم يبقى عليه سوى يوم واحد فقط، وهو اليوم الذي يُتوقع أن يشهد حملات كبيرة ومكثفة.

ويعتقد الكثير من المتتبعين، بحكم التجارب السابقة، أنه من الممكن أن تقع في هذا اليوم مواجهات بين المناصرين للأحزاب السياسية فيما بينهم، فيما يخشى الكثيرون تكرار سينايو الانتخابات البرلمانية الاخيرة التي عرفت مواجهات دموية خطيرة في تطوان وشفشاون.

وفي جرد لتلك المواجهات، فقد كان مرشح حزب التجمع الوطني للإحرار باقليم شفشان الطيب الميموني قد تعرض لرشق بالحجارة وأصيب في رأسه، فيما شهدت مناطق أخرى بعدة مراكز بشفشاون مواجهات دموية بين أنصار العديد من المرشحين لا زالوا الناس يتذكرونها إلى اليوم.

كما أن الانتخابات الجماعية السابقة بالمضيق كانت قد شهدت مواجهات دامية بين أنصار مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار أحمد السوسي وبعض مرشحي الاحزاب الاخرى وأصيب فيها عدة اشخاص بطعنات بالسكين.

وقد شهدت مرتيل وتطوان منذ انطلاق الحملات الدعائية للإنتخابات الجماعية والجهوية لهذه السنة مواجهات متفرقة بين أنصار الاحزاب المشاركة في هذه الاستحقاقات وأصيب فيها بعض أنصار الأصالة والمعاصرة بمرتيل وأنصار العدالة والتنمية بتطوان.

هذا ويرى الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بتطوان وشفشاون أن من المتوقع بشكل كبير أن يشهد اليوم الاخير ويوم الانتخابات وإلى موعد الاعلان عن النتائج وحتى بعدها، حدوث مواجهات بين أنصار الاحزاب المشاركة، وهو ما يستدعي يقظة الاجهزة الأمنية.

6 رأي حول “تخوفات من مواجهات دامية بتطوان وشفشاون قبل موعد الانتخابات”

  1. احتمال كبير ما دامت جل اﻷحزاب قد أبدعت وتفننت في انتقاء و اختيار جل القائمين على حمﻻتها من بين البلطجية و أصحاب السوابق،فيكفي ما حصل لغاية اﻵن من تحصين من طرف هؤﻻء لبعض المناطق وإرهاب البعض للبعض اﻵخر.

    رد
  2. اناادعم الحزب الذي يتكون من60 حزبأ .والعجيب لا ارى من يتطاحن على اي منهم. فما السبب برايكم ؟ تنشر. اني من متتبيعكم. لاتخذلوني

    رد
  3. اناادعم الحزب الذي يتكون من60 حزبأ .والعجيب لا ارى من يتطاحن على اي منهم. فما السبب برايكم ؟ تنشر. اني من متتبيعكم. لا

    رد
  4. اطلب من ساكنة تطوان أن يصوتوا اما على اد عمار أو أشرف ابرون أما الباقية في نظري مفسدون اد عمار يديه نظيفة ورجل خلوق اشرف ابرون إبن المدينة واعتقد انه يعرف العقلية التطوانية وما يريده التطوانيون من عمل واستثماراة وملاعب داخل الأحياء الشعبية.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.