https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هكذا تظاهر الشارع التطواني في رمضان ضد الانقلاب العسكري في مصر (صور)

كنال تطوان / تقرير : فاطمة الزهراء الغول

أبت المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان إلا ان تنظم تظاهرة ابداعية في الذكرى الثانية للانقلاب العسكري بمصر، هذا المساء 4 يوليوز 2015بساحة مولاي المهدي بتطوان.

افتتحت التظاهرة بمسرحية قام بتمثيلها تلاميذ من مدينة تطوان، هذه المسرحية جسدت الواقع اليومي الذي يعيشه المصريون من عنف شديد وتقتيل واختطافات قسرية، لا تفرق بين رجل ومرأة صغير او كبير، تنتهك أعراض الجميع وتقمع الحريات.

وقد عبر الحاضرون ازاء التطورات الخطيرة عن ادانتهم لدولة الارهاب العسكري ورفض وجود نظام السيسي، كما استنكروا الدور اللاأخلاقي واللاشرعي لمفتي مصر وبعض شيوخ الازهر الشريف، التي تبارك خطوات الطغاة وتسهم في توطيد أركان الانقلاب.

ثم قام المنسق الوطني للمبادرة الطلابية ضد التطبيع و العدوان بلال كريكش ، بقراءة البيان التنديدي بالانقلاب العسكري في مصر في ذكراه المشؤومة الثانية اهم ما جاء فيه : اننا نجدد استنكارنا لصمت المنتظم الدولي ازاء ما يحدث في مصر ، وندعو الى ضرورة عقد جلسة طارئة بالأمم المتحدة لبحث الملف المصري ومصير البلاد ، كما ندعو جميع احرار العالم الى التحرك وتفعيل المبادرات الرامية الى الضغط على حكومتهم لإنقاذ مصر من المأساة الانسانية التي تعيشها ، كما نكرر الطلب لحكومتنا المغربية المنتخبة ان تتخذ موقفا رسميا واضحا يليق بها كممثلة للشعب المغربي تدين فيه طغيان الانقلابين وما ينفذونه في حق مصر وأهلها ، وتقطع كل اشكال العلاقات مع هذا النظام المجرم .

وقد ختم المنسق الوطني للمبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان التظاهرة بقوله:” نجدد رفضنا الاعتراف بنظام السيسي، ونطالب اعتبار هذا الاخير مجرما انقلابيا وجبت محاكمته دوليا عاجلا غير آجل، والإسراع إلى انقاذ ما يمكن انقاذه من الأوضاع المزرية التي عليها الشعب المصري حاليا، ونشد بحرارة على ايدي كل فئات الشعب المصري التي لا زالت متمسكة بثورتها السلمية وبحقها في دولة العدالة والسيادة والديمقراطية والحرية.

كنال تطوان / تقرير : فاطمة الزهراء الغول

5 رأي حول “هكذا تظاهر الشارع التطواني في رمضان ضد الانقلاب العسكري في مصر (صور)”

  1. taheyate wa salami likoli man charaka 3ala hada adalim asahyouni,,,ida kanat da3ech ta9tol belkamerat fahadihi sena3a mofabraka min bani sahyoun ama sisi famada yaf3al bi ikhwanina …wala tahsebana alladina yamotona fi sabili llahi amwatan bal ahyae 3inda rabihim yourza9on sada9a llaho al 3adim…

    رد
  2. لن تسقط مصر علي يد جماعه ارهابيه تتاجر بالدين وتجعله ساترا لها لقد حما الله مصر من شر هده الجماعه التي تجعل من سفك الدماء مبررا لها لن ولم تصبح مصر يوما من الايام عراق ان سوريا او ليبيا او يمن مصر التي علمت العالم الاسلام مصر التي ذكرت في القران الكريم خمس مرات مصر التي اوصا عليها الرسول الكريم وقال عنها اهلها في رباط الي يوم الدين انشاء الله مصر محروسه بعنايه الرحمن رغم انف الحاقدون والمرتزقه وتجار الدين

    رد
  3. يسقط حكم العسكر المساند من بني علمان والممثلين والرقاصين الذين نشروا الفسوق والفجور
    الذين يخشون على تجارتهم من الحكم بما أنزل الله فليفرح الملحدين والعرات ومنكري السنة بسجن
    مرسي لكن لا تنسوا أن (الله خير الماكرين)

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.