https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بنكيران يخرجُ عن صمته في قضية “السيسي” وهذا ما قاله…

خرج عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، عن صمته في قضية استقباله من طرف قائد الانقلاب العسكري للثالث من يوليوز 2013 بمصر والرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، مشددا على أنه “ليس أحمقا للمس بمصالح المغرب”.

وشدد رئيس الحكومة حسب ما أوردته يومية أخبار اليوم في عددها ليوم الغد الثلاتاء على أنه “ليس أحمقا حتى يمس بمصالح المغرب”، وقال مخاطبا منتقديه: “لا تعولوا علي للاعتراض على التوجهات الدبلوماسية لبلدي”، حسب المصدر ذاته.

وحول هذه النازلة التي أثارت كثيرا من القيل والقال، خصوصا في أوساط النشطاء الفيسبوكيين المغاربة، أوضح عبد الإله بنكيران أنه “مثل المغرب في قمة شرم الشيخ كرئيس حكومة بتكليف من الملك وليس كأمين عام لحزب العدالة والتنمية أو رئيس طائفة”.

ودعا رئيس الحكومة منتقديه إلى إخراج ما وصفها بـ” الحسابات السياسية الضيقة” من دائرة العمل الدبلوماسي الذي أكد أنه “يتطلب وحدة في الرؤية والموقف بين الأغلبية والمعارضة”.

وقال بنكيران في هذا الصدد، حسب ما أورده المصدر ذاته، إن العمل الدبلوماسي “حساس ومفتوح على كل السيناريوهات، وهو لا يحتمل تعدد القادة بل يتطلب قائدا واحدا هو جلالة الملك ه.

6 رأي حول “بنكيران يخرجُ عن صمته في قضية “السيسي” وهذا ما قاله…”

  1. السي بن كيران ليكن في علكمك أنك لم تمثل أي مغربي له ضمير وكرامة أنت مثلت حزبك فقط لأن المواطن المغربي لا ولن يساند قتلة الأبرياء أمثال السيسي ولهذا من فضلك تكلم على أعضاء حزبك فقط ، لا للسيسي ولا الإرهابيين …

    رد
  2. إنه النفاق السياسي يا سادة، أين هم شبيبة حزب العدالة والتنمية و حركة التوحيد والاصلاح و التجديد.. من لقاء بن كيران للسيسي الرجل الذي ارتكب المجازر في حق معارضيه وانقلب على حكم الاخوان، أهل المواقف تجزء الم يعبر هؤلاء عن رفضهم للقاء مزوار للسيسي أين هي تلك العنتريات، أوليس الحق حق، سبحان الله أسد علي وفي الحروب نعامة، بئس النفاق والمتافقين.
    ربعاوي

    رد
  3. ليس الرجل الذي يقول كان ابي انما الرجل تلذي يقول هااناذأ
    عند الامتحان يعز المرء او يهان
    وهل يعجبك موقف ابي بن سلول؟راس المنافقين )واذأ لقوا الذين ءامنوا قالوا ءامنا واذأ خلو الى شياطينهم قالوا انا معكم…)
    لم تمثل الانفسك المغاربة الاحرار بريئون من هذأ الموقف المخزي
    يحيى اردكان

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.