https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إنجاز عالمي يحققه ابن مدينة تطوان !

كنال تطوان / و م ع – متابعة 

نجح السباح التطواني، حسن بركة، يوم الثلاثاء، من تحقيق انجاز عالمي بعبور خليج العقبة انطلاقا من خليج دهب بمدينة شرم الشيخ المصرية ووصولا إلى مدينة مقنا بالمملكة العربية السعودية، ضمن مغامرة لربط القارات الخمس سباحة ، تروم التحسيس بأهمية حماية البيئة والحفاظ على نظافة البحار والشواطئ.

وقطع السباح حسن مسافة رحلته في البحر الأحمر والبالغة 11ر28 كلم في زمن قدره 8 ساعات و30 دقيقة .

وتمكن حسن بركة (27 سنة) عقب هذه المرحلة ، وهي الخامسة والأخيرة، من ربط القارات الخمس سباحة في تحد جديد بعد المرحلة ما قبل الأخيرة بإندونيسيا والتي ربطت بين مدينة يوتونغ ببابوازي غينيا الجديدة (على حدود أوقيانوسيا)، ومدينة مابو بإندونيسيا (آسيا).

يذكر أن حسن بركة كان قد عبر مضيق جبل طارق سباحة من المغرب إلى إسبانيا ، ومضيق البوسفور الذي يربط بين آسيا وأوروبا، كما ربط بين جزيرتي ديوميد الصغرى والكبرى بين ألاسكا الأمريكية وروسيا.

وتروم هذه المبادرة، المنظمة تحت الرئاسة الشرفية للأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، لفت الأنظار إلى انعكاسات تلوث المحيطات على الثروات البحرية وضرورة الحفاظ عليها.

وبدأ تنفيذ فكرته في 2013 حينما سبح لمسافة 16 كلم الفاصلة بين أوروبا وإفريقيا عبر مضيق جبل طارق منطلقا من إسبانيا باتجاه المغرب.

وتجدر الإشارة أن حسن بركة من مواليد مدينة تطوان إلا أنه نشأ في إسبانيا، ومارس من قبل رياضات أخرى مثل الريكبي والجيدو والترياتلون، إلا أنه فضل السباحة.

3 رأي حول “إنجاز عالمي يحققه ابن مدينة تطوان !”

  1. مكناسي يقدم تحية خاصة للناس ديال تطوان ضرافات عاليتو بالبلاد وجبتو العز للماروك الريدوان و حسن بركة الناس هازت الدرابو ديال بلادنا في العالمية

    رد
  2. بطل مغوار و مغامر جريئ يقطر البحار ورياضي متميز تبارك الله عليك حسن حمرتيلنا الوجه ودخولتي للعالمية من بابها الواسع وشكرا كنال تطوان على الخبر المفرح

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.