https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

عامل عمالة المضيق الفنيدق يتوعد (المْشَرْمْلِين) بإجرآت أمنية رادعة

كنال تطوان / الكاتب :حسن الفيلالي الخطابي

في لقاء تواصلي مع جمعيات المجتمع المدني بعمالة المضيق الفنيدق مساء يوم الثلاتاء 22 أبريل بدار الجمعيات بالمضيق .أكد عبد الكريم الحامدي عامل عمالة المضيق الفنيدق أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية للتعاطي مع الظواهر الإجرامية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة فإن العمالة قامت بتكثيف الجهود الرامية إلى محاربة العنف والجريمة وذلك بتنسيق مع باقي الأجهزة الأمنية من رجال الشرطة والقوات المساعدة. وأنه تم القيام بمجموعة من الإجراأت العملية لمحاربة هذه الظاهرة منها القيام بدوريات أمنية مشتركة بين الأمن والقوات المساعدة بمختلف الأحياء والمناطق بتراب مدن العمالة وكذلك تدعيم الإنارة العمومية بالأحياء.كما ستعمل مصالح العمالة بإرساء إستراتيجية أمنية للتصدي لظاهرة الشيشة والقرقوبي وكذلك السيوف والأسلحة البيضاء.
وأكد العامل أن إختيار المجتمع المدني كشريك أساسي في هذه الحملة نابع من قناعة أن للجمعيات دور فاعل في إشاعة جو الثقة بين المواطنين .ومحاربة الجريمة .
رئيس المنطقة الأمنية بعمالة المضيق الفنيدق أكد بدوره أن المجتمع المدني يعتبر شريكا أساسيا في الإنخراط الفعلي والإيجابي لبلورة العمل الأمني بحكم أن المواطن أصبح يعرف ماله وما عليه من واجبات وحقوق . أما عن الجانب الأمني فقد أكد أن عمالة المضيق الفنيدق تبقى فى منئى عن ظاهرة التشرميل بحيث أن هناك حالات تبقى معزولة للسرقة بالعنف يتم التعامل معها في حينها بكل حزم. كما أشاد بالدور الإيجابي للمواطنين في مساعدة الأمن وذلك بالتبليغ عن كل مايمكن أن يهدد أمنهم وسلامتهم. بعد ذلك تم إعطاء الكلمة لممثلي الجمعيات الذين أعطوا تصورهم للظاهرة التشرميل وكذلك بطرح المشاكل والنقائص الأمنية التي تعاني منها بعض المناطق والأحياء بتراب العمالة . في الختام أثنى السيد العامل على الدور التي تقوم به الجمعيات في تأطير وتوعية المواطن وكذلك بالتواصل الإيجابي في إشاعة الثقة بين السلطات والمجتمع المدني كما لم يفته أن يشكر وسائل الإعلام المحلية والجهوية على ما تقوم به من أجل تنوير الرأي العام بكل مصداقية وحياد.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.