https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

اسبانيا : توقيف مهاجر ينحدر من شمال المغرب بحوزته 31 كلغ من الحشيش مخبأة في السيارة

كنال تطوان  / ج ر – متابعة

أوقفت مصالح الأمن الاسباني في مدينة برشلونة، بحر الأسبوع الجاري، مواطنا ينحدر من شمال المغرب بحوزته كمية من المخدرات فاقت 31 كيلوغراما من الحشيش، كانت مخبأة في سيارة خفيفة.

وأفادت مصادر إعلامية إسبانية ، أن عناصر الشرطة الاسبانية قامت بمحاولة توقيف سيارة المهاجر المغربي ، عند حاجز للشرطة يوجد عند مدخل للمدينة، لكن سائق السيارة رفض الانصياع لأوامر الشرطة محاولا الفرار عبر الطريق السيار.

وقامت عناصر الشرطة بمطاردة للسيارة الخفيفة، عبر سيارات الشرطة حيث تمكنت من اللحاق به بعد فترة قصيرة ، ليقوم المهاجر المغربي بترك السيارة والفرار نحو وجهة مجهولة ، لكن عناصر الشرطة تمكنت من اللحاق به وتوقيفه في أحد الغابات على الرغم من محاولة الهرب.

وبعد عملية تفتيش روتينة للسيارو الخفيفة، عثرت مصالح الأمن على كمية المخدرات التي فاقت 30 كيلوغراما من الحشيش، مخبأة بعناية في أماكن مختلفةبالسيارة.

وقد جرى تقديم المهاجر الذي يبلغ من العمر 32 عاما للقضاء، بتهم ترويج مواد محظورة تشكل خطر ا على الصحة العامة وفق فصول القانون الاسباني.

وإرتباطاً بالموضوع تمكنت مصالح الشرطة البحرية التابعة لمدينة سبتة المحتلة، صبيحة الاثنين، من توقيف مواطن مغربي ، بعد مطاردة قامت بها لدراجة مائية كان على متنها رفقة شخص آخر بالقرب من سواحل الجزيرة الخضراء، جنوب إسبانيا.

وكانت عناصر الشرطة البحرية، قد وجهت إلى راكبي الدراجة، تعليمات تحثهما على تسليم نفسيهما بعد رصد دراجتهما بالمياه الإقليمية لسبتة المحتلة، لكن محاولتهما الفرار أثبتت الشبهة في حقهما عند العناصر الأمنية، الذين انطلقوا في مطاردة بحرية للدراجة بغاية اللحاق بالدراجة.

وتمكنت العناصر الأمنية الإسبانية، من توقيف أحد المشتبه فيهما بعد نزولهما في اليابسة بأحد شواطئ الجزيرة الخضراء، فيما تمكن الشخص الثاني من الفرار.

وقد مكنت عملية استنطاق الشخص الموقوف، من تحديد هويته، حيث تبين أنه مواطن مغربي يقيم بإسبانيا، ويرجح أن تواجده مع شخص الاخر على متن دراجة مائية قرب ساحل الجزيرة الخضراء كان بهدف تنفيذ عملية تهريب للمخدرات في ظل عدم افصاح المحققين عن أي معطيات أخرى.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.