بعد انجاز المونديال .. المنتخب المغربي النسوي يرتقي في التصنيف الدولي

كنال تطوان 

قفز المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم 14 مركزا في ترتيب منتخبات العالم للسيدات، الصادر، الجمعة 25 غشت 2023، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

تقدم المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم إلى المركز 58 عالميا في الترتيب الصادر اليوم الجمعة 25 غشت، بعدما كان يحتل المركز الـ72 في الترتيب السابق، الصادر في 9 يونيو 2023.

ويأتي تقدم المنتخب الوطني المغربي 14 مركزا، دفعة واحدة، في ترتيب المنتخبات النسوية العالمية، نتيجة لتألقه التاريخي في نهائيات كأس العالم الأخيرة، التي أقيمت في دولتي أستراليا ونيوزيلندا، في الفترة الممتدة ما بين 20 يوليوز و20 غشت 2023.

وكان المنتخب الوطني المغربي وقع على إنجاز تاريخي في المونديال، بتأهله إلى الدور الثاني برصيد 6 نقاط، في أول مشاركة له في النهايات العالمية.

وعلى الصعيد القاري يحتل المنتخب الوطني النسوي المركز الرابع، خلف منتخبات نيجيريا (32 عالميا)، وجنوب إفريقيا (45 عالميا)، والكاميرون (56 عالميا).

ويحتل المنتخب السويدي النسوي المركز الأول على الصعيد العالمي، متبوعا بالمنتخب الإسباني الذي توج بطلا للعالم في المونديال الأخير، ثم منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث.

لوطني النسوي المركز الرابع، خلف منتخبات نيجيريا (32 عالميا)، وجنوب إفريقيا (45 عالميا)، والكاميرون (56 عالميا).بعد انجاز المونديال .. المنتخب المغربي النسوي يرتقي في التصنيف الدولي بعد انجاز المونديال .. المنتخب المغربي النسوي يرتقي في التصنيف الدولي بعد انجاز المونديال .. المنتخب المغربي النسوي يرتقي في التصنيف الدولي

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.