https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

المحكمة تستدعي مالكة مركز التجميل قرب مسجد محمد السادس بحي الولاية بتطوان

كنال تطوان / جريدة الأخبار

الكاتب : حسن الخضراوي

قامت الضابطة القضائية المكلفة، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بتطوان، باستدعاء مالكة محل لتجميل النساء بالقرب من مسجد محمد السادس بحي الولاية، والاستماع إليها بتفصيل، يوم الاثنين الماضي، في محاضر رسمية، قدمت من خلالها جميع المعلومات الشخصية والتراخيص والشهادات المهنية التي تتوفر عليها، وأكدت من خلال تصريحاتها متابعتها مسيري الصفحات الفيسبوكية الذين اتهموها باستقبال الرجال والنساء بشكل مختلط، مع الإشارة إلى شبهات تحوم حول المحل المذكور.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الضابطة القضائية ينتظر أن تقوم باستدعاء المشتكى بهم، بحر الأسبوع الجاري، من أجل الاستماع إليهم بتفصيل حول ظروف وحيثيات نشرهم لشبهات حول محل لتجميل النساء بالقرب من مسجد محمد السادس، وإدلائهم بالشكايات التي يتوفرون عليها في حال وجدت، وكذا ما يثبت توجيههم اتهامات ارتياد المحل من قبل الرجال والنساء على عكس ما جاء في الرخصة المخصصة للنساء فقط.

واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن النيابة العامة المختصة ستقوم بدراسة مضامين محاضر الاستماع في الموضوع المذكور، وذلك قبل إصدار تعليمات جديدة. كما توصلت السلطات الإقليمية بتقارير أنجزتها السلطات المحلية التي زارت المحل واطلعت على التراخيص، واستفسرت بعض الجيران الذين أكدوا للجميع عدم ملاحظتهم لأي شبهات في عمل المحل في تجميل النساء لمدة تفوق السنة.

وكان جدل محل لتجميل النساء بالقرب من مسجد محمد السادس بحي الولاية بتطوان، وصل الأسبوع الماضي إلى القضاء، وذلك بعد تقديم شكاية رسمية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية من مالكته ضد مسيري صفحات فيسبوكية بالشمال، (تتوفر «الأخبار» على نسخة من الشكاية)، واتهامهم بترويج إشاعة ارتياد المحل من قبل الرجال والنساء، في حين أنه مخصص للنساء فقط، بحسب مالكته. كما قامت السلطات المحلية بزيارة إلى المحل المذكور، بحر الأسبوع الماضي، والبحث في التراخيص والشهادات المحصل عليها من قبل المالكة، والتدقيق في مدى صحة كل ما تم ترويجه بالمواقع الإلكترونية والصفحات الفيسبوكية.

ورفعت السلطات المختصة بتطوان تقارير مفصلة بخصوص الاشتباه في صراع وتنافس شرس بين محلات لتجميل النساء بحي الولاية الراقي، وتصفية حسابات خطيرة نتيجة التسابق على الزبناء، وعمل مالكة المحل في وقت سابق بمركز قريب من المكان، قبل افتتاحها مشروعها الخاص، وتسجيل ارتفاع الإقبال عليه من قبل النساء من مختلف شرائح المجتمع.

وكانت صفحات فيسبوكية ومواقع إلكترونية تحدثت عن شبهات بمحل لتجميل النساء أسفل مسجد محمد السادس بتطوان، وادعاء ارتياده من قبل النساء والرجال بشكل مختلط، ما أثار سخط مصلين ومطالبتهم بإغلاق المحل وسحب الرخصة، احتراما لحرمة المسجد، بحسبهم، الذي يوجد بحي الولاية الراقي ويقصده مئات المصلين.

الكاتب : حسن الخضراوي

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.