https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

المكتب الوطني للسلامة الصحية ينفي استيراد وتسويق بسكويت فرنسي

كنال تطوان

خرج المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، الاثنين، بتوضيح حول مزاعم استيراد بسكويت من العلامة التجارية الفرنسية “جيربل” الذي يحتوي على مادة مخدرة خطير (مخدر البوروندانغا) والذي تم كشفه من طرف الوكالة الإسبانية لسلامة الغذاء والتغذية، لما له من خطر على صحة وسلامة المواطنين.

وقال “أونسا” انه لم يتم استيراد أو تسويق أي حصة من البسكويت كوكيز” “بقطع الشكولاتة خالي من الغلوتين” للعلامة التجارية الفرنسية Gerble” في السوق الوطنية.

الى جانب هذا أوضح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، أنه تم تعزيز المراقبة على هذا المنتوج عند الاستيراد لتفادي دخوله الى التراب الوطني.

وأكد “أونسا” أنه عند الاستيراد يقوم المكتب بمراقبة تلقائية تشمل المراقبة الوثائقية والمراقبة العينية والتحاليل المخبرية، ولا يسمح بالدخول الى التراب الوطني إلا للمنتجات الغذائية المطابقة لمعايير السلامة

وفي وقت سابق وجهت عضو حزب الأصالة والمعاصرة، حنان أتركين، سؤالا شفويا لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بخصوص سحب بسكويت ملوث بمادة مخدرة خطيرة من الأسواق الممتازة المغربية.

وأكدت حنان أتركين، أن العديد من الأسواق الممتازة بالمغرب ما تزال تعرض في رفوفها “بسكويت”، متسائلة عن الإجراءات التي باشرتها الوزارة من أجل التدخل لسحب البسكويت الملوث بمادة مخدرة من الأسواق الممتازة المغربية، وتقديم المبررات المستندة إلى خبرة طبية علمية، في حال استمرار بيع هذا المنتوج بالأسواق الممتازة المغربية.

3 رأي حول “المكتب الوطني للسلامة الصحية ينفي استيراد وتسويق بسكويت فرنسي”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.