https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بطولة العالم لكرة القدم المدرسية 2023 .. تظاهرة عالمية على أرض مغربية !

كنال تطوان / متابعة 

تقرير : نور الدين الجعباق 

نظمت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة القدم المدرسية، صباح يومه الأحد 23 يوليوز 2023 بالرباط، ندوة صحفية خصصت لتسليط الضوء على هذه البطولة، وأوضحت أنها قامت بتوفير جميع امكانياته اللوجستية ذات المواصفات الدولية، من ملاعب وفنادق على أعلى مستوى وذلك بغية تقديم دورة استثنائية من حيث التنظيم.

ولضمان نجاح هذه التظاهرة الرياضية العالمية التي احتضنتها عاصمة المملكة على مدى عشرة أيام من 22 و31 يوليوز الجاري. تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، تعمل اللجنة جاهدة على توفير كل المستلزمات لاستقبال الضيوف الذين يمثلون 32 بلدا من مختلف القارات .

وستجري هذه المقابلات كما جاء في الندوة على أرضية مجموعة من الملاعب بالرباط ، من بينهم : المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله والمركب الرياضي محمد السادس وملاعب الجامعة الدولية وملاعب أكاديمية نادي اتحاد الفتح الرياضي.

وأوضح يوسف بلقاسمي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، و رئيس الاتحاد الإفريقي للرياضة المدرسية، أن تنظيم هذه التظاهرة يشكل فرصة أخرى لتكريس المغرب كفاعل رئيسي في النهوض بالرياضة المدرسية وفاعل أساسي في الجهود الرامية إلى تطوير الرياضة العالمية، ويهدف إلى تطوير مهارات اللاعبين المشاركين وتوسيع قاعدة ممارسة في هذا النوع الرياضي .باعتبارهم نواة الغد و ستقول كلمتها في المستقبل.

وفي مداخلة لمدير الارتقاء بالرياضة المدرسية عبد السلام ميلي، أن المدرسة تعتبر المشتل الحقيقي لتطوير الرياضة، مضيفا أن اكتشاف المواهب يتم في سن مبكرة، وباتت المدرسة تجمع بين التعليم والرياضة، وأضاف أن المغرب اكتسب تجربة كبيرة في تنظيم التظاهرات الرياضية الدولية، مما سيمكنه من احتضان هذه التظاهرة في أفضل الظروف.

بطولة العالم لكرة القدم المدرسية 2023 .. تظاهرة عالمية على أرض مغربية !
بطولة العالم لكرة القدم المدرسية 2023 .. تظاهرة عالمية على أرض مغربية !

ومن جهته شكر ” لوران بيترينكا” رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية حسن الاستقبال بالمغرب والتنظيم والبنيات التحتية والمؤهلات التي يتوفر عليها الرباط ، كما أكد أن اختيار المغرب لتنظيم هذه التظاهرة كان في محله وكان الاختيار صائبا جدا.

وحسب نتائج القرعة أسفرت عن تواجد المنتخب المغربي المدرسي للذكور حرف “ألف” في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات انجلترا “باء”، والمكسيك “باء”، والبنين، فيما أوقعت المنتخب المغربي “باء” في المجموعة السابعة رفقة منتخبات التشيك والبيرو ونيجيريا .

وكانت نتائج قرعة للإناث عن تواجد المنتخب المغربي “ألف” كل من أوغندا، والشيلي وانجلترا في المجموعة الرابعة، فيما أوقعت القرعة المنتخب المغربي “باء” في المجموعة الثالثة مع منتخبات البرازيل وكارغستان ومالي والمكسيك.

وللإشارة أن تنظيم دورة 17 من البطولة العالم المدرسية لكرة القدم تقام لأول مرة ببلد إفريقي وهو المغرب.

بطولة العالم لكرة القدم المدرسية 2023 .. تظاهرة عالمية على أرض مغربية !
بطولة العالم لكرة القدم المدرسية 2023 .. تظاهرة عالمية على أرض مغربية !

رأيان حول “بطولة العالم لكرة القدم المدرسية 2023 .. تظاهرة عالمية على أرض مغربية !”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.