https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الأديبة سعاد الناصر تصدر كتاب جديد بعنوان “الحركة الأدبية في تطوان”

كنال تطوان

صدر حديثا للأديبة سعاد الناصر كتاب جديد بعنوان “الحركة الأدبية في تطوان، دراسة في المؤثرات النهضوية والمكونات الجمالية من 1930 إلى 1970”.

وكتبت سعاد الناصر بمناسبة صدور الكتاب عن مكتبة سلمى الثقافية: “كلما خضت في الموضوع ازداد اقتناعي بأن البحث في الحركة الأدبية في تطوان منذ ثلاثينات القرن الماضي إلى السبعينات منه، يساهم في إيجاد الحلقة المفقودة بين الأدب القديم والجديد بالمغرب من جهة، ومن جهة أخرى يساهم في الكشف عن احتفاء حميمي ومتفرد بشروط التأسيس والتغيير والتجديد المتجذرة في التأصيل وما نتج عنه من احتضان للوعي القومي بالنهضة والإصلاح والتحديث”.

واعتبرت أن “هاجس البحث في المجال الذي يتناوله الإصدار الجديد اشتعلت وهجته بداية من اشتغالي بالصحافة المغربية في شمال المغرب، ووقوفي على الانفتاح المصاحب للوعي القومي بالنهضة والإصلاح والتحديث”.

وسبق للمبدعة سعاد الناصر أن أصدرت دواوين شعرية، منها ديوان “فصول من موعد الجمر” سنة 1986، وديوان “سأسميك سنبلة” في 2003، وديوان “هل أتاك حديث أندلس؟”، كما أصدرت مجموعات قصصية كـ”إيقاعات في قلب الزمن” و”ظلال وارفة”، وقامت بتحقيق الرحلة التي قام بها الشيخ محمد الصفار من تطوان إلى باريس، وهي بعنوان “الرحلة التطوانية إلى الديار الفرنسية” من تقديم الأستاذ مصطفى الشعشوع والدكتور عبد الله المرابط الترغي.

ومن ضمن ما أبدعت سعاد الناصر، الحاصلة على الدكتوراه سنة 2003، كتاب “قضية المرأة.. رؤية تأصيلية”، و”بوح الأنوثة”، و”نساء في دائرة العطاء.. قصة المرأة في القرآن الكريم”، و”في معراج الشوق أرتقي”، و”محكي المقاومة في السرد النسائي المغربي”، وإبداعات أخرى كثيرة.

الأديبة سعاد الناصر تصدر كتاب جديد بعنوان “الحركة الأدبية في تطوان” الأديبة سعاد الناصر تصدر كتاب جديد بعنوان “الحركة الأدبية في تطوان”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.