https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

نائبة برلمانية تحذر من بسكويت إسباني يغزو الأسواق المغربية

كنال تطوان / العمق

نبهت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، حنان أتركين، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، إلى استمرار تسويق “بسكويت” إسباني بالأسواق المغربية، قالت إنه يحتوي “مخدرا خطيرا”.

وأوضحت النائبة البرلمانية، وهي أيضا طبيبة، أن رفوف العديد من الأسواق التجارية بالمغرب تعرض أحد أنواع  “البسكويت” التي أثبتت الوكالة الإسبانية لسلامة الغذاء والتغذية، نظرا لاحتوائه على مخدر خطير، يسمى مخدر “البوروندانغا”.

وأَضافت أتركين، في سؤال كتابي موجه لوزير الفلاحة، أن السلطات الإسبانية سحب البسكويت من أسواقها وحذرت كل الدول الأوروبية من الاستمرار في تسويقه بالنظر لخطورته على صحة الإنسان، ونصحت المواطنين الذين يحتفظون بنفس البسكويت في المنزل بالتخلص منه وعدم تناوله.

غير أن السلطات الصحية ببلادنا، تضيف أتركين، وفق المصدر ذاته، “لم تتدخل” بعد لإخضاع المنتج المذكور للتحليلات اللازمة، والوقوف على مدى مطابقته للمعايير الصحية وصلاحيته للاستهلاك.

وسجلت المتحدثة استمرار بيعه بالعديد من الأسواق الممتازة، ولم يتم تقديم مبررات استمرار تسويقه وبيعه للمواطنين، رغم الإجراءات المتخذة بخصوصه في الدول الأجنبية، بمن فيها الدولة المصنعة.

كما دعت وزير الفلاحة المغربي، إلى العمل من أجل سحب “البسكويت الملوث” من الأسواق المغربية، وتقديم توضيحات مبنية على خبرة علمية وطبية، في حالة استمرار بيعه للعموم. 

نائبة برلمانية تحذر من بسكويت إسباني يغزو الأسواق المغربية نائبة برلمانية تحذر من بسكويت إسباني يغزو الأسواق المغربية

رأي واحد حول “نائبة برلمانية تحذر من بسكويت إسباني يغزو الأسواق المغربية”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.